منبر كل الاحرار

قائد عسكري بالانتقالي يعترف باختلال الأمن وانتشار الخلايا بمناطق التحالف

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

 

اعترف قائد عسكري بارز بقوات المجلس الانتقالي الجنوبي التابع للإمارات في جنوب اليمن، بوجود اختلالات أمنية وانتشار “للخلايا الإجرامية” حسب وصفه في مناطق سيطرة التحالف.

وقال قائد اللواء العاشر صاعقة التابع للانتقالي، رشدي الحوشبي، في كلمة أثناء عرض عسكري للواء في لحج، إن هناك مخاطر وتهديدات كبيرة تستهدف أمن واستقرار المحافظات الجنوبية.

وأشار الحوشبي إلى أن “هناك اختلالات كبيرة في الجبهة الداخلية في مناطق سيطرة التحالف وذلك من خلال انتشار التشكيلات والخلايا الإجرامية في تلك المناطق”.

من جانبها اعتبرت مصادر سياسية تصريحات الحوشبي بأنها تشير إلى التشكيلات العسكرية الأخرى الجنوبية ولكن غير التابعة للانتقالي وغير التابعة أيضاً للإصلاح والشرعية، في إشارة إلى قوات ما تسمى المقاومة الجنوبية التي كان بينها وبين قوات اللواء العاشر صاعقة نهاية فبراير الماضي اشتباكات بمدينة المسيمير بمحافظة لحج والتي أدت لمقتل أحد أفراد مسلحي المقاومة الجنوبية وإصابة عنصرين من عناصر اللواء.

تصريحات الحوشبي تشير حسب المراقبين إلى أن استمرار الصراع في المحافظات الجنوبية التي يتواجد فيها الانتقالي الجنوبي ستستمر خلال المرحلة المقبلة خصوصاً مع استمرار انقسام تيارات الجنوب المسلحة بين جناح تابع للإمارات وجناح تابع للسعودية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com