منبر كل الاحرار

تحذيرات اقتصادية من تعرض المواطنين لخسائر بعد إقدامهم على بيع مدخراتهم من النقد الأجنبي

الجنوب اليوم | خاص

 

أكدت مصادر اقتصادية في عدن أن سعر صرف العملات الأجنبية أمام الريال اليمني لم ينخفض بفعل الوديعة السعودية، محذرة المواطنين من الإقدام على بيع ما لديهم من نقد أجنبي اعتقاداً منهم بأن سعر الصرف سينخفض.

المصادر أكدت أن ما ينشر حول الوديعة السعودية ليس صحيحاً، مؤكدة أن ما ستقدمه السعودية هي منحة مالية ليست وديعة للبنك المركزي وإنما منحة كدعم اقتصادي للمجلس الرئاسي الذي قامت بتشكيله.

وأضافت المصادر إن أخبار الوديعة السعودية خلقت حالة نفسية لدى عامة المواطنين في الشمال والجنوب ودفعتهم للاعتقاد بأن سعر الصرف سينخفض وهو ما دفعهم للإقدام على بيع ما لديهم من عملات أجنبية مدخرة وبناءً على قاعدة العرض والطلب التي تحكم سعر الصرف فإن زيادة المعروض من النقد الأجنبي أدت إلى انخفاض قيمته.

كما أكدت المصادر إن أي خطوة سياسية في اليمن، ستدفع نحو تحسن سعر الصرف والعملة المحلية، مشيرة إلى أن الخطوة الإيجابية التي بشكل حقيقي على سعر الصرف هي الاتفاق بين الحوثيين والسعودية على الهدنة المحددة بمدة شهرين في الجانبين الإنساني والعسكري.

ودعت المصادر الاقتصادية المواطنين إلى عدم الانجرار وراء الشائعات والمعلومات الخاطئة بشأن سعر الصرف، داعية أيضاً من لديهم أي عملات أجنبية أن يحتفظوا بها ولا يقدموا على بيعها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com