منبر كل الاحرار

المبعوث الأمريكي لليمن يعرب عن خيبة أمله جراء عرقلة التحالف لتشغيل مطار صنعاء

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

أبدت الولايات المتحدة الأمريكية المشرفة على مسار الحرب في اليمن بقيادة التحالف السعودي الإماراتي، خيبة أملها جراء عرقلة التحالف لتشغيل مطار صنعاء للرحلات الإنسانية والتجارية المححدة بموجب الهدنة المتفق عليها بين صنعاء والرياض.

وقال المبعوث الأمريكي لدى اليمن تيم ليندركينغ في تصريح على الحساب الرسمي للخارجية الأمريكية بتويتر “نشعر بخيبة أمل لتأجيل أول رحلة تجارية من صنعاء مما يحرم اليمنيين من فرصة مهمة للسفر”.

وحث ليندركينغ من وصفها بـ”الأطراف على العمل معا لاستئناف الرحلات في أسرع وقت ممكن والحفاظ على التزامهم بالهدنة”، وبدا من تصريح ليندركينغ عدم مهاجمته لحكومة صنعاء كما جرت العادة من قبل، الأمر الذي يشير إلى أن التصريح الأمريكي كان موجهاً للتحالف.

وكان التحالف قد رفض منح طيران اليمنية تصاريح الهبوط لطائرتها في مطار صنعاء مساء السبت الماضي تمهيداً لتدشينها أولى رحلاتها بين صنعاء وعمّان والتي كانت مقررة ان تنطلق صباح الأحد.

وكانت الحكومة التابعة لمجلس الرئاسة التابع للتحالف قد بررت عدم السماح للطائرة بالتحرك إلى مطار صنعاء بسبب ما قالته إن صنعاء رفضت القبول بأن يكون السفر من مطار صنعاء بموجب جوازات سفر صادرة من عدن، الأمر الذي يعني استمرار معاناة المسافرين وإفراغ مهمة فتح مطار صنعاء للرحلات المدنية والتجارية من هدفها ومضمونها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com