منبر كل الاحرار

جناح الإمارات بمجلس الرئاسة يتحكم بقرارات العليمي

الجنوب اليوم | خاص

 

اعتبرت مصادر سياسية توجيهات وقرارات رئيس مجلس القيادة الرئاسي الذي شكلته الرياض مطلع أبريل الجاري، بأنها نابعة عن رغبة جناح واحد فقد داخل المجلس وهو ما يهدد بانهيار المجلس وفشله.

المصادر قالت إن العليمي أصبح موظفاً خاصاً ينفذ أوامر تيار الإمارات في المجلس والممثل بطارق صالح وعيدروس الزبيدي في مدينة عدن.

وكانت وسائل إعلام قد ربطت بين الوثيقة المتداولة مساء السبت بشأن تسليم منازل وأملاك وعقارات أسرة علي عبدالله صالح وأقاربه في عدن لمندوب الأسرة وبين ما طالب به مجلس العليمي في أولى اجتماعاته في الرياض الأسبوع الماضي بشأن الإفراج عن أحمد علي عبدالله صالح ورفع القيود الأولية المفروضة عليه ورفع اسمه من قائمة العقوبات الدولية.

وجاءت توجيهات العليمي بالإفراج عن أملاك آل عفاش في عدن من عقارات واستثمارات بعد مطالبة المجلس في الرياض برفع العقوبات عن أحمد علي، وهو ما فسره مراقبون بأنه دليل على أن العليمي وقع تحت الهيمنة الإماراتية عبر جناح الإمارات داخل المجلس.

المصادر أضافت أن عدم إمكانية العليمي في الخروج من الهيمنة المسلطة عليه من قبل طارق صالح وعيدروس الزبيدي سببها عدم وجود قوة عسكرية للعليمي يستند إليها كما هو حاصل مع طارق صالح والزبيدي وبالتالي فإن من يمارس نشاطه تحت حماية قوات تدين بالولاء لغيره ستكون كل قراراته معبرة عن مصالح من يملك القوة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com