منبر كل الاحرار

هل سيعيد العليمي الأموال بحوزة هادي إلى الخزينة أم سيتقاسمها سرياً مع رفاقه؟

الجنوب اليوم | خاص

 

كشفت مصادر أمريكية بحسب ما نشرته وسائل إعلام طارق عفاش، أن مجلس القيادة الرئاسي الذي شكلته السعودية بقيادة رشاد العليمي والتحالف السعودي الإماراتي سيتفقون مع عبدربه منصور هادي على إعادة جزء كبير من الأموال التي نهبها هادي وقام باستثمارها مع أبنائه ومعاونيه في السلطة طوال السنوات الماضية والتابعة لخزينة الدولة والشعب اليمني.

المصادر الأمريكية قالت إن الأموال المنهوبة كبيرة جداً، وأن الاتفاق سيقضي باحتفاظ هادي بجزء يسير من هذه الأموال له فيما سيتم مصادرة بقية الأموال المنهوبة والتي تقدر بمليارات الدولارات.

في هذا السياق تساءل ناشطون عما إذا كانت هذه الأموال ستجد طريقها إلى خزينة الدولة لدى السلطة التي يرأسها العليمي، أم أنه سيجري تقاسمها سرياً بين العليمي وأعضاء مجلس القيادة الآخرين، الأمر الذي سيرسم صورة قاتمة عن مستقبل المناطق الخاضعة لسيطرة حكومة العليمي والتحالف خلال الفترة القادمة بسبب مباشرة سلطات العليمي لمهامها بدءاً بتأمين استثمارات خاصة بها خلافاً للاستثمارات السابقة التي بناها أعضاء المجلس المشكل من السعودية طوال فترة الحرب خلال السنوات السبع الماضية.

كما تساءل الناشطون عما إذا كانت سلطة العليمي ستفصح رسمياً وتكشف لليمنيين عن حجم هذه الأموال التي سيتم مصادرتها من هادي، أم أن الأمر سيتم التكتم عليه وضياع هذه الأموال وتقاسمها سرياً بين أطراف السلطة الجديدة.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com