منبر كل الاحرار

التنظيم الإرهابي (القاعدة) ينتشر في عسيلان وبيحان شمال غرب شبوة

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

أكد شهود عيان في مديريتي بيحان وعسيلان شمال محافظة شبوة المنطقة التي تشهد صراعاً بين الفصائل المدعومة من التحالف السعودي الإماراتي للسيطرة عليها نظراً لوجود حقول الغاز والنفط فيها، أكدوا اليوم مشاهدتهم العشرات من الأطقم العسكرية التابعة لتنظيم القاعدة الإرهابي تجوب شوارع مدينتي عسيلان وبيحان وبالقرب من حقول النفط فيما يشبه عرضاً عسكرياً.

وتشهد منطقة عسيلان توتراً كبيراً بين كل من قوات حزب الإصلاح وقوات طارق صالح وعناصر التنظيم الإرهابي التي ظهرت مؤخراً بشكل مفاجئ في المنطقة.

وشهد تنظيم القاعدة الإرهابي توسيعاً لنشاطه وعودة جديدة لأنشطة التنظيم وعملياته منذ الأسابيع الأولى لتشكيل السعودية مجلس قيادة جديد لقيادة المناطق التي يسيطر عليها التحالف جنوب وشرق اليمن بعد 7 سنوات من الحرب التي شنتها السعودية والإمارات لإعادة عبدربه منصور هادي إلى الرئاسة في اليمن.

الجدير بالذكر أن مراقبين يتوقعون أن تشهد منطقة حقول النفط في شمال شبوة صراعاً خلال الأسابيع المقبلة بين عناصر تنظيم القاعدة وبين الفصائل العسكرية المتصارعة فيما بينها داخل محافظة شبوة والتي ينتمي معظمها لجناح المؤتمر الموالي للإمارات فيما الطرف الآخر ينتمي للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم هو الآخر من الإمارات.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com