منبر كل الاحرار

مركزي عدن يتهم الانتقالي بالتحريض ضده ويحملة مسؤولية الإرباك في السوق

الجنوب اليوم | متابعات

 

اتهم المجلس الانتقالي الجنوبي، المنادي بالانفصالي، أمس السبت، قيادات في البنك المركزي في عدن بالتواطؤ مع الحوثيين لنقل البنك إلى صنعاء، بالتزامن مع تسريبات إعلامية عن اتفاقات مرتقبة بهذا الشأن في عمّان.

وحذر الانتقالي، في بيان لهيئته الرئاسية، من التحركات التي وصفها بـ”المشبوهة” و يقودها منصور راجح وكيل قطاع الرقابة، لإعادة عمليات البنك إلى صنعاء وفق تفاهمات مع الحوثيين.

ومن جهته، لرد البنك المركزي ببيان على اتهامات الانتقالي، أبدى فيه استغرابه من الحملات والبيانات الصادرة من ما وصفها بـ”كيانات رسمية مشاركة في السلطة”، في إشارة إلى الانتقالي، تتهم قيادة البنك وبعض مسؤوليه تلميحا وتصريحًا بالتآمر والعمل على نقل البنك إلى صنعاء.

وهاجم البنك بيان الانتقالي واتهمه بـ”الزيف والتحريض غير الحصيف” وإعادة ترويج ما تتداوله بعض المواقع الإعلامية أو الاعتماد على معلومات مضللة، دون الرجوع إلى البنك، ساخرًا من عقد الانتقالي اجتماعًا رسمية متلفزة من أجل تكرار هذه الاتهامات التي “تتسبب في إرباك السوق والتأثير على معيشة الناس”، في اتهام للمجلس بالتسبب بخلق أزمة اقتصادية.

وحمل البنك الانتقالي مسؤولية تعرض مسؤوليه ومنتسبيه لأي أذى نتيجة تلك الاتهامات التي وصفها بـ “الباطلة” وذلك التحريض غير المسؤول”، وفق البيان.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com