منبر كل الاحرار

العليمي يكلف الدولة 50 ألف دولار يومياً إيجار طائرته الخاصة والرياض ترفض تسليمه طائرة الرئاسة

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

نشرت وسائل إعلام طارق عفاش خبراً بشأن الطائرة الرئاسية، قالت فيه إن عبدربه منصور هادي الذي عزلته السعودية عن الرئاسة يرفض تسليم رشاد العليمي الطائرة الرئاسية.

في المقابل ردت وسائل إعلام يمنية أخرى على ما نشره إعلام طارق عفاش، مؤكدة إن رفض تسليم الطائرة الرئاسية التي تربض في مطار خالد بن عبدالعزيز في الرياض ليس من قبل هادي بل من قبل السعودية ذاتها.

وأكدت المصادر إن إعلام طارق صالح لا يجرؤ على اتهام السعودية مباشرة فوجه الاتهام بشأن الطائرة الرئاسية إلى هادي، على الرغم من أن هادي أصبح معزولاً عن كل شيء حتى عن الزيارة، ثم إن الرجل لم يكن أساساً بيده فعل شيء وكانت كل قراراته تصدر باسمه فقط فيما كان منشأ القرارات طوال فترة بقائه في السعودية صادرة عن السعوديين المتحكمين بالملف اليمني، وبالتالي فإن موضوع الطائرة الرئاسية أيضاً هو أمر خارج عن إرادة هادي ومن يحتجز الطائرة هي السعودية.

في سياق الخبر الذي نشرته وسائل الإعلام التابعة لطارق عفاش، كشف موقع نيوز يمن أن رشاد العليمي وبسبب عدم حصوله على الطائرة الرئاسية قام باستئجار طائرة خاصة تنقل بها في جولته التي نفذها في المنطقة لزيارة عدد من الدول بتكلفة 50 ألف دولار يومياً، وقال الموقع إن إجمالي إيجار الطائرة الخاصة وصل حتى اليوم 850 ألف دولار، في حين طائرة الرئاسة موجودة في الرياض وتحصل مع فريقها من الطيارين وجميع الطاقم على موازنة شهرية تبلغ 100 ألف دولار كرواتب وحوافز.

وكان العليمي قد تقدم بطلب للكويت بتقديمها طائرة له، بناءً على وعد تلقاه أثناء زيارته للكويت في السابع من يونيو المنصرم بتقديم الكويت طائرة كهدية للرئاسة اليمنية الموالية للتحالف.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com