منبر كل الاحرار

المستوردين من منفذ شحن بالمهرة يواصلون إضرابهم بسبب جنون حكومة التحالف

الجنوب اليوم | المهرة


لا يزال العشرات من التجار المستوردين إضرابهم في منفذ شحن البري بمحافظة المهرة، احتجاجاً على قرار حكومة التحالف برفع رسوم التحسين في الميناء البري.

مصادر محلية أكدت أن المستوردين هددوا بوقف كامل لعملية الاستيراد في المنفذ الحدودي مع سلطنة عمان إذا استمر ارتفاع الرسوم الجمركية بهذا الشكل الجنوني.

الإضراب الذي ينفذه التجار المستوردون في المهرة هو الثاني خلال أقل من شهر، عقب قيام حكومة معين برفع رسوم التحسين من 10 ريالات إلى ألف ريال دفعة واحدة ما أدى لارتفاع كبير في الأسعار.

ولجأت حكومة التحالف إلى البحث عن موارد لتعزيز مدخولها من الإيرادات من خلال زيادة الجمارك عبر رفع سعر صرف الدولار الجمركي من 250 ريال للدولار إلى 500 ريال للدولار الواحد، ولجأت الحكومة لهذه الإجراءات لتحسين وضعها المالي في الوقت الذي يؤكد فيه اقتصاديون إن بإمكان الحكومة تحسين الوضع المعيشي للمواطنين أيضاً إذا ما تمت السيطرة على إيرادات مبيعات النفط الخام التي يتم توريدها إلى البنك الأهلي السعودي منذ منتصف العام 2016 حين تم تصدير أول شحنة نفطية يمنية من بعد شن التحالف الحرب على اليمن، بحسب ما كشفه تقرير لمنظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك”.

يأتي ذلك في ظل تضييق حكومة التحالف الخناق على أبناء المهرة بسبب مواقفهم الرافضة للتواجد العسكري السعودي في محافظتهم الحدودية مع سلطنة عمان.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com