منبر كل الاحرار

أبين.. الانتقالي يتحرك عسكرياً لطرد آخر تواجد للإصلاح فيها

الجنوب اليوم | عدن

 

أعلنت قيادة قوات محور أبين قبل قليل عن عملية عسكرية في محافظة أبين غرب شبوة.

جاء الإعلان على لسان قيادة قوات الانتقالي في أبين، والتي قالت إن العملية تهدف لتطهير المحافظة من مليشيات الإخوان والتنظيمات الإرهابية، في إشارة لمقاتلي الإصلاح.

وتهدف العملية للسيطرة على المناطق الساحلية لمحافظة أبين بهدف تأمين الطريق بين عدن وأبين ووصولاً إلى شبوة عبر الطريق الساحلي ما يسهل على قوات الانتقالي التقدم أيضاً نحو محافظتي حضرموت والمهرة من الجهة الساحلية.

ولم يكن يتوقع حزب الإصلاح أن يعمل التحالف على دعم مليشياته الجديدة التي أصبحت هي اليوم (الشرعية الجديدة) على تمكينها من السيطرة على مناطق الإصلاح في الجنوب بهذه السرعة تباعاً حيث اتسمت استراتيجية التحالف نحو إزاحة الإصلاح من المشهد بالتحرك البطيء والتدريجي بدءاً من العام 2017 حتى أبريل 2022، ومنذ إعادة التحالف لعناصر النظام السابق للسلطة من بوابة المجلس الانتقالي الجنوبي عملت القيادة الجديدة برئاسة رشاد العليمي على التسريع من عمليات ضرب الإصلاح سياسياً وعسكرياً بوتيرة عالية منذ مايو الماضي وحتى الآن.

وكانت قوات موالية للإصلاح في أبين قد تلقت خطاباً عسكرياً من المنطقة العسكرية الرابعة بالانسحاب من المواقع التي تسيطر عليها حالياً في أبين والعودة إلى مواقعها في مدينة مأرب آخر معاقل الإصلاح في المناطق الشمالية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com