منبر كل الاحرار

الجنوب اليوم يكشف حقيقة انسحاب بن معيلي من أبين ومزاعم انتصارات الإنتقالي

الجنوب اليوم | خاص

 

في الوقت الذي احتفى المجلس الانتقالي الجنوبي التابع للإمارات اليوم السبت ، بما وصفه بالإنتصار الكبير الذي حققته قواته على منطقة العرقوب محافظة أبين .

وقالت وسائل إعلام موالية للإمارات أن قوات الانتقالي اقتحمت آخر مواقع قوات الإصلاح في محافظة أبين، وزعمت إنها أجبرت المقدم سعيد بن معيلي بالإنسحاب مع كتيبته في اللواء الأول حماية رئاسية. وزعمت أن بن معيلي غادر مع  الكتيبة التابعة له بعدما أخلت معسكرها ومواقعها في منطقة العرقوب، بعد تسليمها لقوات الانتقالي.
إلا أن الجنوب اليوم علم من مصادر مؤكدة أن المقدم سعيد بن معيلي غادر منطقة العرقوب مع عشرات العناصر الذين ينحدرون إلى المحافظات الشمالية قبل عام ونصف، ولم يعود إلى العرقوب .

وحاول الانتقالي أن يصنع من بن معيلي خصم كبير في أبين رغم أنه كان يقود كتيبة في لواء قيادته من أبناء الجنوب ولايزال اللواء الأول حماية رئاسية في أبين متمسك بكافة مواقعه ولم يطرأ عليها أي تغيير . وتساءل نشطاء هل حول اصطناع الانتقالي قصة طرد بن معيلي ، ليغطي على معركة أبين التي لم يخوض فيها أي معركة مع أي طرف ولم يقتل فيها جندي موالي له ، وإن كان كذلك فإعلانه طرد القاعدة من أبين خلال ساعتين فضيحة أخرى تؤكد أن عملية الانتقالي المعلنة ” سهام الشرق ” معركة وهمية بامتياز .
اللافت في الأمر أن القوات الموالية للانتقالي اتهمت اليوم مليشيات طارق عفاش بسرقة انتصاراتها في أبين ، وقالت قناة “عدن المستقلة” الناطقة بإسم المجلس الانتقالي، في تقرير لها، إن فصائل يقودها طارق عفاش، لم تقدم دوراً حقيقيا في المعارك الدائرة لمحاربة ما وصفها بالجماعات الإرهابية بشبوة وأبين .

وأوضح التقرير أن تلك الفصائل تسعى لاستغلال الانتصارات لتوسيع نفوذها في المحافظات الجنوبية، في إشارة واضحة إلى فصائل عفاش، التي سبق وأن اتهمتها قيادات جنوبية بالتمركز في منشأة بلحاف الغازية، فيما دفعت بالانتقالي لخوض المعركة المباشرة مع الإصلاح في عتق.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com