منبر كل الاحرار

السعودية تستفز قبائل المهرة مجدداّ .. البقمي في منفذ شحن

الجنوب اليوم | خاص

 

دعت لجنة الاعتصام في مديرية قشن بالمهرة إلى تكثيف العمل الميداني ورفع اليقظة لمواجهة أي تحديات , مؤكدا وقوف أبناء المديرية صفا واحد تحت قيادة لجنة الاعتصام السلمي.
وقال رئيس لحنة الاعتصام بالمديرية, مهر الجدحي إن أبناء مديرية قش أمام مسؤولية كبيرة لمواجهة مايحاك من مؤامرات خارجية وممخطات ضد المديرية بشكل خاص والمحافظة بشكل عام داعيا إلى تكثيف العمل الميداني والحفاظ على خصوصية المديرية وتجنيبها الصراعات.
من جانبه أكد ناطق لجنة الاعتصام في المحافظة علي مبارك بن محامد إن ظهور مسؤولين يمنيين بجوار قائد عسكري سعودي في الغيظة وصور لقادة السعودية مع تغييب العلم اليمني تؤكد مصداقية ما حذرت منه اللجنة من انتهاك السيادة اليمنية طوال الفترة الماضية, مضيفا وجود القوات الأجنبية في مطار البيضاء ومنافد المحافظة يعد خرقا للسيادة الوطنية , مضيفا أن الزيارة امتداد لما تقوم به السعودية من احتلال مكتمل الأركان في المحافظة.
وفي السياق قالت رئيسية المرأة في لجنة الاعتصام بالمحافظة , نادية مخبال إن أبناء المحافظة مستمرون في نضالهم في مواجهة أي احتلال وأن المحافظة لن تسمح بعودة الاحتلال البريطاني للمحافظة مهما كلف الأمر.
وتأتي تصريحات الاعتصام عقب زيارة للواء سلطان البقمي القائد العسكري السعودي ووفد سعودي لمنفذ شحن الحدودي واطلع على سير الحركة التجارية والاجراءات الأمنية واعتبرت لجنة الاعتصام تلك الزيارة غير قانونية وتدخل في أعمال الحكومة .
ويرى مراقبون أن انتهاك السعودية للسيادة اليمنية في المهرة لم تعد خافية على أبناء المهرة .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com