منبر كل الاحرار

الصراع بين الإنتقالي وجناح المؤتمر في الجنوب يمتد للمهرة

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

أصدرت الهية التنفيذية لـ”لمجلس الانتقالي الموالي للإمارات في محافظة المهرة، اليوم الإثنين، بيان تحريضي على المحافظ الذي ينتمي للمؤتمر.

وحمل “انتقالي” المهرة السلطات المحلية التابعة لـ لحكومة معين في المحافظة كامل المسئولية عن  الأحداث والمواجهات التي اندلعت بين مسلحي قبائل إل زعبنوت وآل رعفيت بمنفذ شحن.

وقالت هيئة قيادة الإنتقالي في بيان، إن محافظ المهرة، محمد علي ياسر، المحسوب على المؤتمر، يسعى لإشعال فتن وحروب قبلية في المحافظة، في إشارة واضحة إلى دعم ياسر صراعات جديدة بين القبائل تسببت بإغلاق منفذ شحن الحدودي.
وأكد البيان أن قيادات محسوبة على المحافظ يحرضون على أنصار الإنتقالي في المهرة، في محاولة لطرد فصائل المجلس.

واعتبر مراقبون هذه الدعوة إسقاط سلطة المؤتمر في محافظة المهرة،  وسط تصاعد الصراعات بين المجلس الجنوبي وقيادات جناح الحزب الموالي للإمارات في المحافظات الجنوبية، وعلى رأسهم طارق عفاش.

ويتهم أبناء المحافظة ، التحالف بزرع الصراعات بين القبائل من خلال عمليات التحريض والدعم بالسلاح والمال، بغرض السيطرة على المحافظة الواقعة شرق اليمن التي لم تشهد أي نوع من النزاعات أو المواجهات المسلحة، حتى دخول القوات السعودية إلى المحافظة منتصف العام 2017.

وتسعى الرياض  إلى مد أنابيب لتصدير النفط السعودي عبر أراضي اليمن الشرقية في محافظة المهرة وصولاً إلى البحر العربي، وسط رفض شعبي واسع للمشروع الاستعماري.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com