منبر كل الاحرار

قيادات بالانتقالي تُمهّد الطريق لتحالف عسكري مع طارق للسيطرة على جنوب تعز

الجنوب اليوم | خاص

 

قال قائد محور كرش بمحافظة لحج التابع للمجلس الانتقالي الجنوبي التابع للإمارات، مختار النوبي، إنه على استعداد للتدخل عسكرياً في جنوب تعز لقتال أنصار الله “الحوثيين” بقواته الجنوبية.

وقال النوبي في مداخلة له على قناة عدن المستقلة التابعة للانتقالي، إنهم على استعداد كامل للانتقال من مرحلة الدفاع إلى هجوم شامل بذريعة ما وصفها بـ”تأمين حدودنا مع اليمن”.

وأضاف النوبي إنهم ينتظرون التوجيهات من القيادة العسكرية العليا للهجوم والسيطرة على مدينتي الراهدة والدمنة جنوب تعز والحدوديتين مع محافظة لحج.

ويبدو أن الانتقالي بدأ للترويج للدخول بمعارك جنوب تعز في المناطق الجبلية والتي تنقسم فيها السيطرة بين قوات صنعاء من جهة وقوات الإصلاح من جهة أخرى، وبالتزامن مع استمرار اختراق نظام 7/7 للمجلس الانتقالي الجنوبي وقيادات قواته الجنوبية التي لا تزال حتى اللحظة محسوبة على نظام صالح سابقاً والتي يعتقد أنها تلعب دور ممثل جناح المؤتمر التابع للإمارات داخل المجلس الانتقالي الجنوبي.

ومن المحتمل في حال دخول قوات الانتقالي معارك في محافظة تعز أن تكون فقط مدخلاً لدخول قوات طارق عفاش المتمركزة في الساحل الغربي والتي تسعى للسيطرة على المناطق الجبلية جنوب تعز والتي تطل على الشريط الساحلي الجنوبي الغربي مناطق تمركز قوات طارق لتأمينها نارياً من أي هجوم خلفي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com