منبر كل الاحرار

هيئة النقل البري بعدن تكشف عن انتشار واسع لعصابات التقطع في لحج

الجنوب اليوم | لحج

 

تعرضت قاطرة للتقطع في لحج والعبث بمحتوياتها من قبل عصابة مسلحة.

وقالت هيئة النقل البري بعدن في بيان أن شاحنة انقلبت اليوم الموافق 1نوفمبر 2022 في الخط الرئيس بمنطقة الحسيني م/لحج ، مشيرة إلى أنه وبعد التحقق فإن الشاحنة تعرضت لتقطع من قبل العصابة  التي تقوم بممارسة أعمال التقطع في جعولة والرباط خلال الأيام القليلة الماضية.

وأوضحت أن هذه الممارسات لاتصدر سوى عن بلاطجة خارجين عن النظام والقانون لإحداث فوضى لما من شأنه عرقلة عمل ميناء عدن وتعطيل الحركة التجارية على خطوط السير.

وأكدت الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري فرع_عدن  إن أعمال التقطع هذه بالخطوط العامة والطرقات للشاحنات التي تحمل البضائع الخارجة من ميناء عدن هدفه إثارة البلبلة وعرقلة الحركة التجارية ، ويعد هذا العمل تحديا للدولة والمؤسسات الأمنية ومساسا خطيرا بالقانون، ولا يمكن للهيئة أن تقف ولا تحرك ساكنا،خاصة وأنه سبق وأن أبلغت الهيئة الجهات الأمنية وخاطبت الجهات المختصة بتلك التقطعات.

وحملت الهيئة العامة للنقل البري_ فرع عدن العناصر الخارجة عن القانون المسؤولية القانونية عن هذه الواقعة ونحملها كل مانجم من خسائر مادية ومعنوية وأي عمليات تقطع في أي خط من خطوط السير، حيث أنه سيتم مقاضاتهم ومحاسبتهم قضائيا .

وتشهد لحج عمليات تقطع ونهب للمسافرين وجرائم قتل أبرزها قتل المغترب في أمريكا السنياني من قبل نقطة أمنية تابعة للإنتقالي الموالي للإمارات.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com