منبر كل الاحرار

محاولة اغتيال العليمي تحول دون عودته لعدن

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

 

سربت السعودية معلومات تفيد بمحاولة قيادات في الانتقالي الجنوبي التابع للإمارات باغتيال رشاد العليمي رئيس المجلس القيادي الرئاسي المشكل سعودياً مطلع أبريل الماضي وذلك فور وصوله مطار عدن.

وحسب التسريبات التي انتشرت بمواقع التواصل الاجتماعي من قبل نشطاء على ارتباط بالاستخبارات السعودية، فإن العليمي كان سيتعرض لمحاولة اغتيال فور وصول طائرته لمطار عدن وهو ما منعه من العودة إليها.

الاستخبارات السعودية قالت في تسريباتها إن العليمي كان مخططاً لاغتياله أثناء وصوله مطار عدن قادماً من مشاركته في القمة العربية المنعقدة بالجزائر.

في السياق أفادت مصادر سياسية جنوبية أن السعودية هي من منعت وصول طائرة العليمي إلى مطار عدن، وأنها نسبت هذا المنع للمجلس الانتقالي.

وتشهد عدن حالة من التوتر الكبير بسبب اختفاء رشاد العليمي وعدم عودته إلى عدن في ظل استمرار رفض المجلس الانتقالي إبقاء السعودية لرئيس المجلس عيدروس الزبيدي خاضعاً للإقامة الجبرية خارج اليمن.

وكانت السعودية قد سارت أمس الأول إلى إرسال تعزيزات عسكرية إلى عدن حيث تم نشر تلك التعزيزات داخل مطار عدن المسيطر عليه أساساً من قبل قوات مشتركة سعودية وإماراتية، الأمر الذي يرجح أن شيئاً ما كان سيحدث أو أنه قد حدث بالفعل وتحاول السعودية استغلاله وتوظيفه لصالحها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com