منبر كل الاحرار

إعلام الإصلاح: حريق في مخزن للأسلحة يخلف انفجارات ضخمة

الجنوب اليوم | خاص

 

أقرت وسائل إعلام حزب الإصلاح بعدم صحة ما نشره ناشطون موالون للتحالف والذين زعموا أن قوات أنصار الله “الحوثيين” قامت بقصف مخزن للأسلحة داخل المنطقة العسكرية الثالثة بعدد كبير من الصواريخ الباليستية.

وقالت وسائل إعلام الحزب المسيطر على مدينة مأرب إن سبب الانفجارات التي وقعت داخل معسكر قيادة المنطقة العسكرية الثالثة في مخزن الأسلحة كان بسبب حريق شب في المخزن ما أدى لوقوع انفجارات ضخمة وتطاير للقذائف التي تساقطت فوق منازل المواطنين وأدت لسقوط ضحايا من الأبرياء من النساء والأطفال.
وحسب إعلام الإصلاح فإن انفجارات عنيفة هزت مدينة مأرب جراء انفجار مخزن للأسلحة، حيث قالت مراسلة “يمن مونيتور” إن “حريقاً في خزن للذخيرة يتبع أحد ألوية المنطقة العسكرية الثالثة خلف انفجارات ضخمة وسط أنباء عن سقوط عدد من الضحايا المدنيين في المدينة المكتظة بالسكان والنازحين”.
وقال الموقع ذاته أيضاً في خبر عاجل أن جميع مستشفيات مأرب أطلقت نداءات استغاثة عاجلة لمدها بالمتبرعين بالدم لإنقاذ حياة العشرات من الضحايا المدنيين.
في سياق متصل شككت مصادر عسكرية مناهضة للإصلاح في مأرب، من صحة المعلومات التي نشرها الحزب عبر إعلامه، مشيرة إلى أن الحريق المزعوم كان متعمداً بهدف التغطية على كميات الأسلحة المنهوبة من قبل قوات الإصلاح والتي يتم بيعها في أسواق السلاح بكميات كبيرة من قبل قيادات عسكرية بقوات “الشرعية” تنتمي للحزب.
وكان رئيس الأركان بقوات العليمي، صغير بن عزيز قد شكل لجنة للتحقيق مع قيادات عسكرية رفيعة تابعة للإصلاح في مأرب بشأن العهد العسكرية التي بحوزتهم، في الوقت الذي ذهب فيه الإصلاح لاتهام الإمارات بالعمل على تصفية قيادات عسكرية في مأرب بعد تغيير وزير الدفاع السابق محمد المقدشي كخطوة أولى تمهيدية لتمكين جناح الإمارات في مأرب وإزاحة الإصلاح.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com