منبر كل الاحرار

للمرة الثانية.. السفير الأمريكي داخل حضرموت يجتمع بسلطة المحافظة الخارجة عن سيطرة العليمي

الجنوب اليوم | خاص

 

 

نفذ السفير الأمريكي لدى اليمن المقيم في مقر إقامته ما بين واشنطن والرياض، ستيفن فاجن زيارة لمحافظة حضرموت، وهي المرة الثانية التي يزور فيها السفير فاجن حضرموت منذ تعيينه.
وتهتم أمريكا بحضرموت كثيراً، حيث تتعامل واشنطن مع هذه المحافظة باعتبارها مقاطعة خاصة بها حيث تتواجد فيها قاعدة عسكرية أمريكية غير معلنة رسمياً داخل مطار الريان بالمكلا، إضافة لزيارات السفراء الأمريكان لهذه المحافظة من بداية الحرب عدة مرات واللقاء بقيادات السلطة المحلية بالمحافظة بشكل دوري فيما يشبه الإشراف المباشر الأمريكي على هذه السلطة المحلية.
هذا الوضع في حضرموت التي يراها أبناء المحافظة بأنها أصبحت خارج السيادة اليمنية، ليس وليد اللحظة، إذ تتعامل واشنطن مع حضرموت تحديداً بهذا الشكل منذ عهد محافظها الأسبق القيادي حالياً بالانتقالي، اللواء أحمد سعيد بن بريك وأعقبه بعد ذلك اللواء فرج البحسني وحالياً يتم التعامل الأمريكي مع المحافظ الجديد مبخوت بن ماضي.
الاستفزاز الأمريكي لأبناء حضرموت زاد اليوم عن حده بسبب تزامن هذه الزيارة مع توجيه التحالف إهانة قاسية لأحد أبرز قيادات المحافظة القبليين وهو الشيخ عمرو بن حبريش الكثيري والذي قام التحالف مؤخراً بإجبار الشيخ صالح بن حريز على مغادرة مدينة المكلا في الوقت الذي كان بن حريز في ضيافة بن حبريش.
وعلق نشطاء على وجود السفير الأمريكي بالمكلا بالسخرية من قيادة المحافظة التي تفتح ذراعيها للأجنبي وتفتح المكلا للسفير الأمريكي يأتي إليها وقتما يشاء وقواته متواجدة بشكل دائم داخل قاعدة مطار الريان بينما لا تحرك ساكناً إزاء منع التحالف أحد أبناء حضرموت من التواجد داخل المكلا عاصمة محافظته التي أصبح يحكمها الأمريكي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com