منبر كل الاحرار

مجلس الحراك الثوري يدين التدخلات الأمريكية في حضرموت

الجنوب اليوم | خاص

 

وصف الحراك الثوري الجنوبي التحركات التي يقوم بها السفير الامريكي في حضرموت بالمريبة والمستفزة ، وأكد المجلس الثوري في بيان صادر عنه اليوم أن لقاءات السفير الأمريكي مع السلطات المحلية في المحافظة مستغلاً الفراغ السياسي في المحافظات الجنوبية تعد انتهاكاً سافراً لكل الاعراف البرتوكولية وانتهاكاً للسيادة الوطنية ، وقال البيان إن الزيارات الأمريكية المستفزة لحضرموت تصاعدت واكدت مدى المطامع الأمريكية في المحافظة ، لافتا إلى زيارة السفير الأمريكي الأخيرة سبقها زيارة خبراء عسكريين للمحافظة أقدموا على اجراء مسوحات على الارض والسواحل والاماكن والمواقع الاستراتيجية لمحافظتي شبوة وحضرموت.
وقال البيان إن تلك. التحركات تأتي في إطار الاطماع الأمريكية والصهيونية في المحافظات النفطية ، إضافة إلى البريطانية والفرنسية وبمباركة ومساعدة ما يسمى التحالف السعودي الاماراتي وادواتهم على الارض المحليين لاقامة قواعد عسكرية.
واتهم مجلس الحراك الثوري الجنوبي الامريكان باستغلال حالة اللا حرب واللا سلام لتنفيذ أجندتها الاستعمارية ، محذراً من الخطوات المنتهكة للسيادة الوطنية وما تخفيه تلك الخطوات من اطماع للسيطرة على الثروات الطبيعية ، وقال المجلس ” لقد أكدنا رفضنا ورفض شعبنا لتلك الزيارات والاعمال المرافقة لها ونحذر من عواقبها وتواجه برفض شعبي وجماهري وقبلي” .
وجدد مجلس الحراك الثوري الجنوبي رفضة الشديد لكافة التدخلات العسكرية الأمريكية والاجنبية ليس على مستوى محافظات حضرموت والمهرة وشبوة بل في كل مناطق الجنوب والجزر اليمنية الاستراتيجية وفي مقدمتها جزيرة ميون وسقطرى .. مؤكدا أن تلك التدخلات السافرة لا تنمي على نية الولايات المتحدة لإيقاف الحرب بل أن تلك التدخلات تعزز من استمرار الحرب واطالة امدها لفترات طويلة حتى يتمكنوا من السيطرة على الموارد في تلك تلك المناطق.
ودعا الحراك الثوري الجنوبي المجتمع الدولي والمبعوث الأممي هانس غرودنبرغ إلى رفض وإدانة تلك التحركات التي تنتهك السيادة الوطنية بشكل سافر وخطير .. كما دعا المكونات الجنوبية الوطنية لرفض التحركات الأمريكية المريبة واطماعها في المواقع الاستراتيجية الجنوبية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com