منبر كل الاحرار

الانتقالي: تعيين الصالح مستشاراً للعليمي تدجين للمجلس الانتقالي

الجنوب اليوم | خاص

 

كشف القيادي في المجلس الانتقالي الجنوبي عبدالله الغيثي، عن السبب وراء تعيين أحمد الصالح القيادي في المجلس الانتقالي الجنوبي المتواجد في الخارج منذ سنوات، مستشاراً لرشاد العليمي.
وكشف القيادي في الانتقالي أن هذا القرار “هدفه تدجين المجلس الانتقالي”، وقال في تغريدة على حسابه في تويتر إن “تعيين الاستاذ احمد الصالح مستشاراً للعليمي يمثل بداية المرحلة الثانية من مشروع تدجين المجلس الانتقالي الجنوبي”.
وأضاف الغيثي أن ذلك يمثل بداية لتقسيم الانتقالي إلى قسمين (معتدلين ومتطرفين)، مشيراً إلى أن المعتدلين فسيسمح لهم التحالف بالعودة إلى عدن فيما المتطرفين ستفرض عليهم السعودية إقامة جبرية في الخارج، معتبراً ما حدث بأنه خطة سعودية بامتياز.
وكان العليمى أمس الأول قد أصدر قراراً بتعيين أحمد الصالح القيادي في المجلس الانتقالي والمتواجد خارج البلاد مستشاراً له، وذلك بعد وصوله إلى الإمارات قادماً من المملكة الأردنية الهاشمية التي جرى فيها اجتماع سري ضم العليمي وقيادات المجلس القيادي مع مسؤولين غربيين، في حين لم يتمكن العليمي من العودة إلى عدن في ظل الانقسام الحاصل داخل المجلس القيادي.
في السياق ربطت مصادر سياسية جنوبية مطلعة قرار العليمي بتعيين الصالح مستشاراً له بأنه يأتي في سياق مساعي جناح المؤتمر الذي ترعاه الإمارات لإضعاف الانتقالي وتفكيكه من الداخل، في وقت لا تزال فيه السعودية تمنع عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي من العودة إلى عدن رغم سماحها سابقاً بعودة رشاد العليمي والذي لم يتمكن هو الآخر من البقاء في المدينة التي يفترض بأنها عاصمة السلطة التابعة للتحالف وسرعان ما غادرها مفضلاً البقاء في مقر إقامته في السعودية على غرار سيناريو عبدربه منصور هادي.
ومؤخراً تصاعدت التحذيرات الموجهة للمجلس الانتقالي من أن هناك من يحيك مؤامرة ضد المجلس الانتقالي لإزاحته من المشهد والانفراد بالسيطرة في عدن والمناطق الأخرى التي ينتشر فيها الانتقالي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com