منبر كل الاحرار

مستشار مصري يكشف حقيقة المؤتمر الإعلامي للمجلس الانتقالي

الجنوب اليوم | خاص

كشف المستشار المصري خالد الكيلاني حقيقة وخفايا ما دار في مؤتمر الصحفيين الجنوبيين الذي نظمه المجلس الانتقالي الجنوبي التابع للإمارات في عدن قبل أسابيع.
وقال الكيلاني في لقاء مع قناة صوت عدن والذي حاورته فيه الصحفية ضياء سروري في القاهرة، إن من استضافهم المجلس الانتقالي من الإعلاميين الأجانب لم يستجيبوا لدعوة الانتقالي مناقشة موضوع الانفصال وإقامة دولة انفصالية جنوب اليمن تحت مسمى “الجنوب العربي”.
وقال الكيلاني إن من تحدثوا فيما بينهم عن موضوع تحقيق الانفصال في اليمن هم فقط بعض الإعلاميين الذين حضروا من مصر فيما البقية لم يتحدثوا عن القضية ولم يكونوا يكترثون لها.
وكشف الكيلاني إن بعض الإعلاميين الأجانب رفضوا الحضور في اليوم التالي لانعقاد المؤتمر منهم إحدى الصحفيات المصريات التي رفضت التعليق أثناء المؤتمر على موضوع الانفصال لعدم اقتناعها بالفكرة ولعدم وجود أي معلومات مسبقة لديها.
وألمح الكيلاني في الحوار أن من حضروا في المؤتمر من الخارج دفعت لهم أموال بالدولار للحضور وهو ما جعل المؤتمر مفرغاً من محتواه وبالتالي كانت نتيجته فاشلة ومخيبة لآمال من قاموا بتنظيمه.
وأشار الكيلاني إلى أنه لا يشجع الانتقالي على فكرة الاندفاع نحو الانفصال كي لا يتكرر خطأ الوحدة الاندماجية المستعجلة التي قامت في 1990م بطريقة أدت إلى استغلال نظام صالح وحزب الإصلاح لضعف واستغلال ثرواته ونهبها واستباحة الجنوب بتلك الطريقة، مضيفاً إن الأمر أيضاً سيتكرر لو تم الانفصال بالطريقة ذاتها خاصة في ظل عدم قبول جزء كبير من الجنوبيين لفكرة الانفصال في ظل هذا الوضع الذي تعيشه المناطق الجنوبية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com