منبر كل الاحرار

رداً على تهديدات الانتقالي.. السعودية تدفع إعلامييها لوصفه بالإرهابي والرخيص

الجنوب اليوم | خاص

 

شن نشطاء وكتاب سعوديون هجوماً ضد المجلس الانتقالي الجنوبي التابع للإمارات، بضوء أخضر من الديوان الملكي السعودي.
ونشر كتاب سعوديون سياسيون تغريدات ومنشورات بمواقع التواصل الاجتماعي اتهموا فيها الانتقالي بأنه صاحب الأدوات الرخيصة، وأنه مكون مشبوه، وأن قياداته من بقايا الضاحية الجنوبية، في إشارة إلى تبعية المجلس لإيران.
وقال الكاتب السعودي سعد بن محمد العمري أن الانتقالي يمارس الابتزاز ضد السعودية مستخدماً أدواته الرخيصة والبالية، حسب وصفه.
وأضاف أن الانتقالي مشبوه، وقياداته من بقايا الضاحية الجنوبية، وأنها “ليست نداً للتحالف وللشرعية” وأن المجلس ليس إلا عبارة عن “مليشيات انقلابية مأزومة تهدد التحالف والشرعية عبر إعلامها الرسمي وتعلم أنها ليست نداً لهم”.
من جهة ثانية وصف الكاتب السعودي علي العريشي الانتقالي بأنه جماعة إرهابية مرتبطة بإيران.
وقال العريشي مهدداً الانتقالي بالقول “الذي صنعك من لا شيء قادر على إعادتك إلى اللاشيء الذي جئت منه”، مضيفاً أن السعودية تعتبر الانتقالي “جماعة إرهابية مرتبطة بإيران وقد آن الأوان ليعرف حجمه”.
وجاءت توصيفات السعودية الجديدة للانتقالي رداً على تهديدات الانتقالي أمس الأحد ضد التحالف في قناته الرسمية “عدن المستقلة”، التي صدر منها تهديد صريح للتحالف وتحذير جدي بعبارات شديدة اللهجة لأول مرة تصدر عن الانتقالي وإعلامه ضد التحالف منذ بداية الحرب على اليمن.
وكانت “عدن المستقلة” قد اتهمت السعودية بأنها قطعت رواتب قوات الانتقالي منذ عدة أشهر بقصد تجويع هذه القوات وإذلالها وتركيعها والنيل منها وهدد مذيع القناة بالقول “لؤلئك المسؤولين في الحكومة والرئاسة والتحالف، إياكم ثم إياكم وغضب الجياع وقهر الرجال”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com