منبر كل الاحرار

سفير العليمي في السودان يرفض الرد على اتصالات الطلاب اليمنيين العالقين وسط المواجهات بالخرطوم

الجنوب اليوم | خاص

 

قال مصدر يمني في العاصمة السودانية الخرطوم التي تشهد مواجهات بين قوات الدعم السريع التي يقودها محمد حميدتي بدعم إماراتي وقوات عبدالفتاح البرهان المدعومة سعودياً، بأن 30 طالباً يمنياً يدرسون في السودان عالقون في منطقة “عربي” بالعاصمة الخرطوم وسط نيران معارك قوات حميدتي والبرهان في ظل تجاهل سفارة اليمن لهم ولمعاناتهم بعد انقطاع الغذاء والماء عنهم.

وقال المصدر إن 30 من الطلاب اليمنيين معظمهم من أبناء شبوة ويافع في منطقة عربي بالخرطوم لا يزالون عالقين وسط نيران المعارك بين قوات البرهان وحميدتي وأنهم لم يتمكنوا من الحصول على الماء والأغذية إضافة إلى انقطاع الكهرباء عنهم وعدم قدرتهم على الخروج من المنطقة التي يسكنون فيها بسبب خطر المواجهات المسلحة بين القوات السودانية.

وأضاف المصدر أن الطلبة حاولوا الاتصال بالسفير اليمني لدى السودان لإنقاذهم إلا أنه لم يجب على اتصالاتهم، بل إنه قام بحظر أرقام الطلبة اليمنيين كي لا يتمكنوا من الاتصال به.

في السياق أيضاً قالت مصادر يمنية أخرى في الخرطوم أن قوات الدعم السريع اقتحمت مقر اتحاد الطلاب اليمنيين في العاصمة السودانية وقامت بطرد الطلاب اليمنيين إلى الشارع ولا تزال السفارة اليمنية تتجاهلهم وتتهرب من إنقاذهم.

وعلى إثر المأزق الذي يعانيه الطلاب اليمنيون في الخرطوم، شن نشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي هجوماً عنيفاً ضد حكومة رشاد العليمي وسفيره لدى الخرطوم بسبب إهمالهم لليمنيين وانشغالهم بمصالحهم الشخصية ورفاهيتهم في الفنادق التي يقيمون فيها بدول الخليج.

وتجدر الإشارة إلى أن المتحكم بسفارة اليمن في السودان هو فصيل حزب الإصلاح داخل الحكومة الموالية للتحالف السعودي، وسبق أن كشفت تحقيقات وتقارير صحفية حجم الفساد الهائل والاستغلال الذي يمارسه مسؤولوا الإصلاح بسفارة اليمن في الخرطوم بحق الطلاب اليمنيين.

للاطلاع أكثر على معاناة اليمنيين في السودان وفساد السفارة اليمنية اقرأ التقرير التالي:

طلاب يمنيون بالسودان يكشفون للجنوب اليوم معلومات عن فساد الإصلاح بسفارة الخرطوم

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com