منبر كل الاحرار

أربع جامعات تعلن التصعيد ضد حكومة معين وتهدد بإيقاف التعليم

الجنوب اليوم |  عدن

 

أعلنت أربع جامعات تصعيدها ضد حكومة التحالف والرئاسي مهددة بإيقاف التعليم الجامعي.

واحتشدت هيئة التدريس في أربع جامعات “عدن، أبين، شبوة، لحج,  اليوم الأحد في وقفة احتجاجية أمام قصر معاشيق مقر إقامة حكومة معين وسط مدينة عدن للمطالبة بحقوقهم المالية المشروعة.

وأكد رئيس نقابة جامعة عدن فضل ناصر مكوع في كلمة القاها نيابة عن نقابات الجامعات أن الحكومة لم تلتزم بكل الاتفاقيات والتفاهمات الموقعة معها، مهددا بالإضراب الشامل في كافة الجامعات إذا لم يتم التعاطي الإيجابي من قبل الحكومة مع مطالبهم المشروعة.

واتهم بيان صادر عن الوقفة الاحتجاجية حكومة معين عبدالملك بتهميش الأربع الجامعات في عدن وبقية المحافظات وتدمير التعليم الجامعي فيها، مطالبا بتحسين الوضع المعيشي لأعضاء هيئة التدريس والمتعاقدين والإداريين ليواكب الوضع الاقتصادي الراهن.

كما طالب البيان بإطلاق العلاوات السنوية المجمدة منذ ما يزيد عن 11 عاما والتسويات وردم الهوة بين مرتبات أعضاء الهيئة التدريسية والتدريسية المساعدة بالإضافة إلى صرف أراضي منتسبو الجامعات ومعالجة شاملة لأوضاع المعينين أكاديميا.

ودعا البيان إلى ضرورة توفير الشواغر الوظيفية لفئة غير الموظفين من المعينين أكاديميا والمتعاقدين الإداريين والمطالبة بإلغاء قرار وزير المالية القاضي بنقل صرف مرتبات موظفي الجهاز الإداري عبر البنوك الخاصة، وفقا للبيان.

وتشهد عدن احتجاجات شعبية منددة بانهيار الخدمات وانقطاع الكهرباء.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com