منبر كل الاحرار

واشنطن تهدد الحوثيين بإعادتهم لقائمة الإرهاب لوقوفهم مع الفلسطينيين وضرب إسرائيل

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

تهدد الولايات المتحدة الأمريكية أنصار الله الحوثيين، بإعادة تصنيفهم ضمن قائمة الإرهاب التي تضع فيها أمريكا كل دولة أو حركة ترفض الانصياع لها.

وكشفت قناة فوكس نيوز الأمريكية أن السيناتور ستيف داينز، الجمهوري، قدم مشروع قانون يسعى إلى إعادة تصنيف أنصار الله كـ”إرهابيين”، وقالت القناة إن الدعوة لإعادة التصنيف تأتي “بعد انخراط الحوثيين” في الحرب على الكيان الإسرائيلي و”في أعقاب سلسلة من الهجمات على القوات الإسرائيلية والأمريكية”.

وقال داينز لشبكة فوكس نيوز ديجيتال في تعليقات مكتوبة: “الهجمات المستمرة على إسرائيل مروعة، ويرتكبها وكلاء إيرانيون، بما في ذلك الحوثيون”. “لقد تم تصنيف حماس وحزب الله والجهاد الإسلامي الفلسطيني كمنظمات إرهابية أجنبية منذ عام 1997، ولا يوجد سبب يمنع الحوثيين من إدراجهم في قائمة المنظمات الإرهابية الأجنبية أيضًا”.

وتابع أن “الحوثيين هاجموا إسرائيل هذا الأسبوع بالصواريخ والطائرات المسيرة”. “لقد حان الوقت بالفعل لإدارة بايدن لإعادة تصنيفهم كمنظمة إرهابية أجنبية، ولكن الآن أصبح الأمر أكثر أهمية لإرسال رسالة إلى العالم مفادها أن الولايات المتحدة لن تتسامح مع الهجمات على حلفائنا”.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com