منبر كل الاحرار

الاحتلال يخرق الهدنة والمقاومة تعاود استهداف آلياته في جنين

الجنوب اليوم |  وكالات

 

خرقت قوات الاحتلال الاسرائيلي بنود اتفاق تبادل الأسرى في بداية الساعات الأولى من سريان الهدنة وبعد خروج الدفعة الأولى من الأسرى.

وقالت وسائل إعلام غلسطينية إن قوات العدو الإسرائيلي واصلت اقتحام مخيم جنين منذ مغرب السبت.

وأوضحت المصادر أن اشتباكات عنيفة تخوضها في الأثناء المقاومة الفلسطينية.

وأكدت المصادر استهداف المقاومة الفلسطينية آليات الاحتلال بالقنابل والعبوات الناسفة.

وفي السياق استشهد مدنيين اثنين وجرح آخربن جراء اقاحام جيش الاحتلال لمخيم جنين في الظفة الغربية المحتلة.

وكانت قوات كبيرة من جيش العدو ترافقها جرافة عسكرية، قد اقتحمت مدينة جنين من عدة محاور وسط إطلاق الأعيرة النارية، وحاصرت المستشفى الحكومي ومقر جمعية الهلال الأحمر، ومستشفى ابن سينا، ونشرت قناصتها على أسطح بعض البنايات المرتفعة، كما جرفت جرافات العدو عدة شوارع في أحياء المدينة، وأطراف مخيم جنين.

وكان القيادي في حركة حماس  , أسامةحمدان في مؤتمر صحفي في بيروت، مساء اليوم السبت: إنّ “هناك خروقات ارتكبها العدو الصهيوني في تنفيذ بنود الهدنة بعضها حصل بالأمس وتكررت اليوم”.

وأوضح حمدان أنّ “عدد شاحنات المساعدات التي وصلت إلى شمال غزة هو أقل من نصف ما هو متفق عليه وفق اتفاق الهدنة”.

وأضاف: إنّ “القسام قررت تعليق الإفراج عن الدفعة الثانية من الأسرى، وهناك اتصالات لمعالجة الخروقات وإنهائها”.. موضحاً أنّ “الخروقات التي ارتكبها العدو مرتبطة بمسألة الشاحنات، بالإضافة إلى إطلاق الرصاص وارتقاء شهداء”.

ورحب حمدان بكل المساعي والجهود لإنهاء العدوان والحصار على غزة، رافضاً كل المواقف التي تدعو إلى مشاركة قوات أجنبية في إدارة غزة.

وتابع حمدان: “لكل من يناقش وضع غزة ما بعد عدوان الاحتلال نقول لهم، وفروا وقتكم وجهدكم وأحلامكم، فغزة ستبقى فلسطينية، أبية، شامخة، طاردة لكل الغزاة”.

وحمّل الإدارة الأمريكية مسؤولية الجرائم بحق أهل غزة إلى جانب الاحتلال.. داعياً دول العالم إلى تكثيف الدعم بكل أشكاله إلى غزة وإدانة اعتداءات الاحتلال على المستشفيات والطواقم الطبية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com