منبر كل الاحرار

شركة شحن بحري دنماركية تعلن وقف تمرير سفنها من البحر الأحمر

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

أوقفت شركة الشحن أي بي مولير ميرسك، للشحن البحري تسيير سفنها من البوابة الجنوبية للبحر الأحمر اليوم الجمعة.

جاء ذلك عقب قيام قوات البحرية التابعة لحكومة صنعاء بقيادة أنصار الله “الحوثيين” بقصف سفينتين للشركة كانتا متجهتين إلى كيان الاحتلال الصهيوني، بصاروخين بحريين صباح اليوم بعد رفض السفينتين التجاوب مع تعليمات البحرية اليمنية بمنع مرورهما من باب المندب ما أدى إلى حدوث أضرار في السفينتين واشتعال النيران فيهما من دون وقوع إصابات في أفراد الطاقم وتحويل السفينتين مسارهما تحت إجبار ضربتي البحرية اليمنية بصاروخين بحريين حسب ما قاله المتحدث باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع.

وأصدرت شركة أي بي مولير ميرسك تعليماتها لجميع سفنها المتجهة إلى المدخل الجنوبي للبحر الأحمر بالتوقف على الفور بسبب تزايد المخاوف من الاختطاف.

والشركة آي بي مولير ميرسك دنماركية، وبحسب بلاغ من الشركة فقد تم توجيه كافة أطقمها في محيط مضيق باب المندب بالتوقف بعد استهداف السفينة ميرسك جبل طارق التي تعرضت لهجوم يوم الخميس لتلحق سفينة أخرى تابعة للشركة ذاتها للهجوم اليوم الجمعة.

قالت الشركة في بلاغها “إننا نشعر بقلق بالغ إزاء الوضع الأمني المتصاعد للغاية في جنوب البحر الأحمر وخليج عدن”، مضيفة “إن الهجمات الأخيرة على السفن التجارية في منطقة جنوب البحر الأحمر وخليج عدن مثيرة للقلق وتشكل تهديدًا كبيرًا لسلامة وأمن البحارة”.

وأضاف البيان “نحن ملتزمون بضمان استقرار سلاسل التوريد لعملائنا على أفضل وجه، ونعمل بشكل وثيق مع جميع فرقنا اللوجستية ونتخذ خطوات لتقليل التأثيرات على العملاء”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com