منبر كل الاحرار

الإعلام الأمريكي: اليمنيون أسقطوا هيبة أمريكا

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

أشار الإعلام الأمريكي إلى أن القرارات التي اتخذتها قوات صنعاء متحدية الولايات المتحدة الأمريكية وقطعت الملاحة البحرية عن كيان الاحتلال الإسرائيلي، جعلت أمريكا تظهر وكأنها قد سقطت هيبتها ولم يعد أحد يخاف منها.

وقالت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريطية أن التطورات في البحر الأحمر أعطت درساً واضحاً وهو أن أمريكا لم تعد مخيفة بعد الآن بدليل قيام اليمنيين بشن هجمات على السفن الإسرائيلية أو الذاهبة لإسرائيل رغم التحذيرات الأمريكية والوجود البحري العسكري الأمريكي في المنطقة.

وقالت الصحيفة “الهجمات اليمنية حدثت على الرغم من وجود مجموعة حاملة الطائرات الأمريكية فورد شرقي البحر الأبيض المتوسط، إضافة إلى مجموعة حاملة الطائرات الأمريكية أيزنهاور في خليج عدن”، لافتة إلى أن هذا المستوى التقليدي من الردع البحري كان ينبغي له أن “يقلل من أنشطة أعداء أمريكا” وأضافت الصحيفة “لكنه بدلاً من ذلك هوجمت سفن أمريكا وحلفاءها”.

وأشارت الصحيفة أن الردع البحري الأمريكي بدأ يفشل ويتلاشى، وقالت الصحيفة “هذه الأحداث تظهر أن الردع البحري الأميريكي يفشل”، لافتة إلى تقرير لمعهد ساغامور يصل لنتيجة مفادها أن الردع الأمريكي قد يتبخر قريباً.

وقال تقرير الصحيفة الأمريكية أن هامش القيادة البحرية الأميركية يتقلص كما تفقد واشنطن بسرعة قدرتها على الحفاظ على البحر الأحمر، إضافة إلى القيمة الرادعة لسفن البحرية الأميركية التي تعمل على مقربة من خصم حازم قد انخفضت مؤخراً.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com