منبر كل الاحرار

رئيس وفد صنعاء يوجه دعوة لدول مجلس التعاون الإسلامي لحذو قرار ماليزيا

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

وجهت صنعاء دعوة جديدة لدول مجلس التعاون الإسلامي حول التعاون مع السفن الاسرائيلية بعد ساعات من إعلان ماليزيا حضر دخول السفن الاسرائيلية إلى موانئها.

وعبر رئيس وفد صنعاء وناطق حركة أنصار الله ، عن الأمل بأن تحذو دول مجلس التعاون الإسلامي حذو ماليزيا بعدم استقبال سفن إسرائيل.

وقال عبدالسلام في منشور جديد على منصة أكس ” الشعوب السوية التي تعيش القيم الإنسانية ترفض بشدة استمرار كيان العدو الصهيوني في مجازره بحق أهل غزة وهذا ما يفترض أن يثير قلق العالم”.

وأضاف عبد السلام  ” عمليات اليمن البحرية فليست مصدر قلق لأحد سوى للكيان الصهيوني لدفعه نحو وقف عدوانه ورفع حصاره عن غزة، وكل العالم يجب أن يقف هذا الموقف وألا يسمح لهذا الكيان أن يتجاوز كل الحدود منتهكا كل القيم والمقدسات، وديننا الإسلامي يعتبر قتل نفس بغير حق كأنما هو قتل للناس جميعا، فكيف لمن يرتكب جرائم إبادة بقتل المئات من المدنيين بغارة واحدة”.

وتسأل عبدالسلام ” إلى متى هذا السكوت الدولي إزاء هذه الوحشية الإسرائيلية، ومن أعطى أمريكا الحق أن تمنح إسرائيل كل الوقت والسلاح والغطاء السياسي لتواصل إجرامها بحق المدنيين العزل في غزة؟ ” .

وتابع رئيس وفد صنعاء المفاوض ”  ليكن العالم على حذر من مساعي إسرائيل لتوريطه بتوسيع الصراع، خصوصا المنطقة العربية والإسلامية التي يتوجب عليها الكثير لمساندة غزة وعدم منح نتنياهو طوق نجاة من ورطته، ويجب على الجميع رفع الصوت عاليا لوقف فوري للعدوان ورفع الحصار عن غزة”

وتابع عبد السلام بالقول ” موقف ماليزيا بعدم استقبال السفن الإسرائيلية محل إشادة وتقدير، ونتمنى من جميع أعضاء منظمة التعاون الإسلامي ممن لهم علاقة بالصهاينة أن يكونوا على قطيعة معهم تنديدا بمجازرهم ورفضا لجرائمهم “.

وكانت ماليزيا قد أعلنت حظر دخول السفن الإسرائيلية الى موانئها و كذا السفن المتجهة الى الموانئ الإسرائيلية ، على غرار القرار اليمني باستهداف السفن الإسرائيلية والسفن المتجهة إلى موانئ الكيان  ، مشترطا دخول الغذاء والدواء الى قطاع غزة لإيقاف الهجمات. كموقف ثابت لا يمكن التراجع عنه.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com