منبر كل الاحرار

الحوثيون يتحدون الولايات المتحدة ومواجهات بين الطيران المسير اليمني والبوارج الأمريكية

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

أفادت القيادة المركزية الأمريكية أن مدمرة تابعة لها تمكنت من إسقاط 4طائرات مسيرة كانت تحلق فوقها في البحر الأحمر.

وأوضح بيان صادر عن القيادة المركزية الأمريكية أن المدمرة الأمريكية يو إس إس لابون أسقطت 4 طائرات مسيرة يمنية انطلقت من مناطق سيطرة حكومة صنعاء في اليمن، مشيرة إلى عدم وقوع أي إصابات أو أضرار.

وكانت القيادة المركزية الأمريكية قد ذكرت في وقت سابق أن صاروخين باليستيين مضادين للسفن أطلقا من مناطق سيطرة حكومة صنعاء تجاه خطوط شحن دولية في البحر الأحمر.

وأوضح البيان أن القيادة المركزية للبحرية الأمريكية تلقت تقارير من سفينتين في جنوب البحر الأحمر تفيد بتعرضهما لهجوم، مشيراً إلى أنها استجابت لنداءات الاستغاثة ولم تحدث أي إصابات أو أضرار.

وأكدت القيادة الأمريكية أن هذين الهجومين هما الرابع عشر والخامس عشر على السفن التجارية من قبل القوات اليمنية التابعة لصنعاء بقيادة أنصار الله الحوثيين التي يتم تنفيذها من 7 أكتوبر الماضي.

وتستهدف قوات أنصار الله الحوثيين التي تقود الجيش اليمني التابع لحكومة صنعاء جميع السفن الإسرائيلية أو المتجهة لكيان الاحتلال الإسرائيلي الأمر الذي أدى إلى توقف هذه السفن عن العبور من البحر الأحمر، وتشترط صنعاء لرفع الحصار عن إسرائيل رفع الحصار عن قطاع غزة المفروض من قبل إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية.
وكانت أمريكا قد أعلنت عن تشكيل تحالف عسكري بحري لحماية سفن الاحتلال الإسرائيلي أو المرتبطة بإسرائيل وفرض إعادة عبورها من البحر الأحمر والبحر العربي بعد إغلاقه أمامها من قبل القوات البحرية اليمنية التابعة لصنعاء تضامناً مع الشعب الفلسطيني المحاصر في قطاع غزة، لكن التحالف الأمريكي لم يشمل عدداً كبيراً من الدول حيث لم تتمكن أمريكا سوى من حشد 8 دول إلى جانبها ليصبح مجموع هذه الدول 9 دول معلنة في حين تقول إسرائيل إن هناك دول أخرى انضمت للتحالف لكنها لم تعلن رسمياً انضمامها خوفاً من انتقام اليمنيين.
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com