منبر كل الاحرار

4 شركات شحن دولية تغير مسارات سفنها وتلغي مسار البحر الأحمر بعد التصعيد الأمريكي

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

عقب التصعيد الأمريكي في جنوب البحر الأحمر يوم أمس والذي نتج عنه انفجار صاروخ أمريكي أطلقته المدمرة الأمريكية يو إس إس لابون بالقرب من سفينة شحن تتبع جمهورية الغابون قادمة من روسيا وكانت متجهة نحو جنوب البحر الأحمر، والتي قالت واشنطن إنها كانت بصدد التصدي لطائرة مسيرة يمنية تبين أنها طائرة استطلاعية فقط تتبع البحرية اليمنية التايعة لقوات صنعاء التي تقودها حركة أنصار الله الحوثيين، أعلنت 4 شركات شحن دولية جديدة تغيير مسارات سفنها وإبعاد مساراتها عن البحر الأحمر تجنباً لتعرضها لأي استهداف سواءً من اليمن أو من البوارج الأمريكية.

وقالت قناة (NHK) اليابانية الرسمية، إن شركتي (Nippon Yusen) و(Mitsui OSK Lines) غيرتا مسار سفنها المتجهة من اليابان إلى أوروبا عبر البحر الأحمر خشية من الاستهداف.

فيما ذكرت وسائل إعلام يابانية أخرى، أن شركتي (K Line) و(Ocean Network Express) غيرت أيضا مسارها عن البحر الأحمر للسبب نفسه.

وتكشف هذه القرارات لشركات الشحن العالمية فشل التحالف البحري الأمريكي في تأمين عبور السفن من البحر الأحمر واستطاعة اليمنيين بقيادة أنصار الله الحوثيين فرض الحصار الكامل على الملاحة الإسرائيلية من البحر الأحمر والبحر العربي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com