منبر كل الاحرار

شركة الشحن الفرنسية ترفع أسعار الشحن البحري 100% بعد هجوم صنعاء الأخير على إحدى سفنها

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

قالت مجموعة “سي.إم.إيه سي.جي.إم” الفرنسية للشحن، اليوم الأربعاء بالتوقيت العربي، إنها سترفع رسوم شحن الحاويات من آسيا إلى منطقة البحر الأحمر بما يصل إلى 100%، اعتبارا من 15 يناير الجاري، مقارنة بأسعار الأول من يناير.

ويأتي القرار بعد استهداف سفينة لها في البحر الأحمر كانت متجهة لإسرائيل رفضت الاستجابة لتوجيهات البحرية اليمنية التابعة لحكومة صنعاء التي يقودها أنصار الله الحوثيين.

وأضافت الشركة في مذكرة على موقعها الإلكتروني، أنه “اعتبارا من 15 يناير الذي يشير إلى تاريخ التحميل في الموانئ الأصلية وحتى إشعار آخر، سيكون سعر الشحن بجميع أنواعه من (سي.إم.إيه سي.جي.إم) للحاوية التي يبلغ طولها 40 قدما بين آسيا وغرب البحر المتوسط 6000 دولار، ارتفاعا من 3000 في أول يناير”.

كما زادت الشركة رسوم الشحن إلى شرق البحر المتوسط والبحر الأدرياتيكي والبحر الأسود وسوريا بشكل حاد، فيما أحجم متحدث باسم المجموعة عن تقديم مزيد من التفاصيل بشأن رفع الرسوم، أثناء تصريحه لوكالة رويترز.

وارتفعت أسهم شركات الشحن منذ الهجمات التي شنها اليمنيون بقيادة أنصار الله الحوثيين على السفن المرتبطة بكيان الاحتلال الإسرائيلي في البحر الأحمر وسط توقعات بأن الطرق الأطول ستؤدي إلى ارتفاع أسعار الشحن.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com