منبر كل الاحرار

نصر الله : اليمن أصبح جزءاً من المعادلة الدولية وخروج الملايين مع غزة رسالة واضحة لأمريكا

‏الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

أشاد السيد حسن نصر الله بموقف صنعاء تجاه القضية الفلسطينية والمسيرات المليونية التي خرجت في صنعاء , مؤكدا أن اليمن أصبح جزءاً من المعادلات الدولية وفضح الأميركيين بما فعله في البحر الأحمر.

وقال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله في خطاب اليوم الجمعة إن موقف صنعاء تجاه غزة دفع الكثير من الشرائح اليمنية إلى إعادة النظر في موقفها من أنصار الله.

وأوضح حسن نصر الله أنه  لم تعد حكومة صنعاء وأنصار الله فئة داخلية بل جزءا من معادلة دولية يقف العالم أمامها على رجل ونص.

وأشار إلى أن الخروج المليوني في اليمن رسالة للولايات المتحدة مفادها: أنتم لا تواجهون حكومة أو فئة بل تواجهون العشرات من الملايين.

وأضاف نصر الله , اليمن العزيز يزداد عزة وهذه من بركات الجهاد والوقوف إلى جانب المظلومين في فلسطين.

وفيما يخص لبنان قال نصر الله عندما يكون الاستهداف في لبنان في الضاحية الجنوبية نحن لا نستطيع أن نسلم بهذا الخرق الكبير والخطير.

ولفت نصر الله إلى أن قتل الشيخ صالح العاروري وإخوانه في الضاحية الجنوبية لن يكون قطعاً بلا رد وعقاب والقرار في يد الميدان, وإذا سكتنا على قتل العاروري فسيصبح لبنان مكشوفاً والرد آتٍ لا محالة.

وقال السيد حسن نصر الله إن الإدارة الأميركية قلقة من توسيع دائرة الحرب في المنطقة لأن لا مصلحة لها في ذلك, وأنها لا تريد توسيع الحرب لأنها مشغولة بجبهة أوكرانيا وهي تتهيأ لهزيمة استراتيجية أمام روسيا.

وفيما يخص العراق قال نصر الله , هناك اليوم فرصة للتخلص من وجود القوات الأميركية في العراق والتخلص من زيف الرواية الأميركية بمحاربة “داعش”.

وأضاف هناك اليوم فرصة تاريخية أمام العراق ليغادر المحتلون الذي سفكوا دماء شعوب المنطقة.

واتهم نصر الله  القوات الأميركية برعاية تنظيم “داعش” في سوريا وتقدّم له الدعم وتخرج عناصره من السجون.

ووجه رسالة للأنظمة العربية أنه من يقلّل من شأن أعمال محور المقاومة اليوم هم الذين لم يقدّموا شيئاً منذ بدء العدوان على غزة.

وقال نصر الله إن الأنظمة الساكتة والمتخاذلة بُغتت بما فعله اليمنيون في البحر الأحمر.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com