منبر كل الاحرار

عُمان تدين العدوان على اليمن وتحمل واشنطن ولندن مسؤولية توسع الصراع

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

دانت الخارجية العمانية العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن.

وحسب بيان بثته وكالة الأنباء العمانية عن وزارة الخارجية، أكدت مسقط أنها “تتابع وبقلق بالغ تطورات القصف الأمريكي البريطاني الذي طال عِدة مدن في الجمهورية اليمنية الشقيقة”.

وأضافت أن ما حدث “لا يمكنها إلا أن تستنكر اللجوء لهذا العمل العسكري من قِبَلِ دول صديقة، بينما تتمادى “إسرائيل” في قصفها وحربها الغاشمة وحصارها لقطاع غزة دون حساب أو عقاب”.

وأكدت سلطنة عُمان أنها حذّرت مرارا من توسع دائرة الصراع والمواجهة في المنطقة نتيجة للعدوان الإسرائيلي المستمر على الأراضي الفلسطينية المحتلة وخاصة عمليات القتل والتنكيل والتدمير والتجويع بحق المدنيين والسكان في قطاع غزة.

وجددت السلطنة موقفها الداعي إلى السلام العادل والشامل وذلك تحقيقا لأمن واستقرار المنطقة وانتعاش النمو والازدهار للجميع، مناشدة جميع الأطراف لوقف التصعيد والعمليات العسكرية والتركيز على معالجة الأسباب الجذرية والحقيقية للأزمة.

ونفذت أمريكا وبريطانيا، فجر اليوم، عدوانا جويا ومن بارجات وغواصات على العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية استهدفت مواقع عسكرية لقوات صنعاء التي تقودها أنصار الله الحوثيين أدى لاستشهاد 5 وإصابة 6 آخرين من أفراد القوات اليمنية التابعة لصنعاء.

وجاء العدوان الأمريكي على خلفية استمرار صنعاء في فرض حظر على مرور السفن الإسرائيلية أو الذاهبة أو القادمة من وإلى الموانئ الإسرائيلية بفلسطين المحتلة الأمر الذي كبد كيان الاحتلال خسائر فادحة.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com