منبر كل الاحرار

قطر توقف شحن الغاز المسال عبر البحر الأحمر بسبب العدوان الأمريكي على اليمن

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

حولت الولايات المتحدة الأمريكية البحر الأحمر إلى ساحة معركة خطرة تهدد أمن الملاحة الدولية.

ومنذ بداية العمليات اليمنية التابعة لقوات صنعاء البحرية ضد السفن الإسرائيلية والمتجهة لإسرائيل بمنعها من المرور بالبحر الأحمر لم تتوقف حركة السفن المحملة بشحنات الغاز المسال أو النفط من العبور من البحر الأحمر إلا من بعد ما قامت به الولايات المتحدة وبريطانيا من شن عدوان على اليمن الجمعة الماضية.

وقالت وكالة بلومبرغ الأمريكية أن قطر أوقفت شحنات الغاز عبر البحر الأحمر بعد عمليات القصف الأمريكية على اليمن يوم الجمعة.

وحسب تقرير بلومبيرغ فقد توقفت ما لا يقل عن 5 سفن للغاز الطبيعي المسال التي تديرها قطر كانت متجهة نحو الممر في الطرف الجنوبي للبحر الأحمر منذ يوم الجمعة بعد عمليات القوات الأمريكية العدائية ضد اليمن.

وأكدت الوكالة الأمريكية أن السفن المحملة بالنفط والغاز لم يتم استهدافها منذ بدء انطلاق عمليات لبحرية اليمنية التي تستهدف سفن إسرائيل والمتجهة لموانئ فلسطين المحتلة، مشيرة إن إحجام السفن التابعة لقطر من العبور بالبحر الأحمر بعد العدوان الأمريكي على اليمن جاء بسبب المخاطر التي خلقتها واشنطن بعد ضرباتها في اليمن.

وكانت صنعاء قد حذرت من تحويل أمريكا للبحر الأحمر لساحة معركة ستؤدي تلقائياً إلى جعلها منطلقة مقفلة أمام الملاحة الدولية بالكامل بفعل تحول المنطقة لساحة صراع.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com