منبر كل الاحرار

الحوثي يعلن أن السفن الأمريكية والبريطانية أصبحت في طائلة الاستهداف إلى جانب الإسرائيلية

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

أعلن زعيم أنصار الله “الحوثيين” عبدالملك الحوثي، إضافة السفن الأمريكية والبريطانية إلى قائمة السفن المستهدفة المحظور عبورها من البحرين الأحمر والعربي.

وجاء الموقف الجديد لصنعاء بعد شن الولايات المتحدة الأمريكية عدواناً على اليمن لمواقف الأخيرة المساندة للمقاومة الفلسطينية ضد كيان الاحتلال الإسرائيلي.

وقال الحوثي في كلمته اليوم بخصوص التطورات الأخيرة في سياق الصراع العربي الإسرائيلي وخاصة المستجدات الأخيرة بالإعلان الأمريكي يوم أمس تصنيف أنصار الله الحوثيين منظمة إرهابية، قال إن العمليات العسكرية اليمنية في البحرين الأحمر والعربي ستشمل السفن الأمريكية والبريطانية، موضحًا بأن العدوان لن يغير شيئًا من موقف اليمن.

وأوضح أن ذلك جاء على خلفية الانتهاك والعدوان الأمريكي والبريطاني مع الإسرائيلي على الشعب اليمني وانتهاك سيادة اليمن، مشيراً إلى أن بريطانيا وأمريكا ورطوا أنفسهم في الحرب مع اليمن.

كما أكد على استعدادهم في إطار الموقف الإيماني المساند للشعب الفلسطيني إلى الاستشهاد في سبيل الله، موضحًا بأن هذا الموقف ثابت لا يغيره الترهيب ولا الاعتداء ولا القصف.

وأشار الحوثي إلى أهمية ما قامت به اليمن من عمليات في البحرين الأحمر والعربي وكيف أوجعت بشكل كبير العدو الإسرائيلي وحليفه الأمريكي، وقال إن “هذا ما كنا نريده” وهو التأثير بشكل كبير على كيان الاحتلال الصهيوني، مستدلاً على هذا التأثير بالتحرك الأمريكي المضاد للتحركات اليمنية المساندة لفلسطين المحتلة والمقاومة الفلسطينية.

وقال إن العدو الصهيوني والأمريكي لم يستطيعوا تحمل العمليات اليمنية لما فعلته من تأثير على الاقتصاد الإسرائيلي وعلى اقتصاد الدول المتحالفة معه.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com