منبر كل الاحرار

الحراك الثوري الجنوبي يدين ويستنكر تصنيف واشنطن لأنصار الله الحوثين منظمة إرهابية

جنوب اليوم | متابعات خاصة

 

استنكر مجلس الحراك الثوري  الجنوبي قرار الولايات المتحدة الأمريكية تصنيف أنصار الله الحوثيين منظمة أجنبية وإرهابية عالمية.

وقال الحراك يأتي هذا التصنيف في وقت يتعرض فيه اليمن وشعبه لأكبر أزمه انسانية واقتصادية واجتماعية ويعتبر أكثر قسوة على الأسر اليمنية ويؤثر بشكل كبير على بقية أنحاء البلاد من خلال انتشار الفقر والجوع والأمراض المعدية.

وأكد المجلس أن أوضاع المدنيين اليمنيين في تدهور بسبب استمرار الحصار والعدوان الجائر منذ تسع سنوات وأن هذا التصنيف سيؤثر على المناطق الشمالية من اليمن وسيؤدي إلى معاناة أكبر للشعب حيث يتصاعد الاحتياج الإنساني الذي سيؤدي إلى تسريع الانهيار الاقتصادي في اليمن كما سيؤدي إلى وقف الاستيراد للمواد الغذائية والأدوية والسلع الإنسانية الأخرى.

ودعا مجلس الحراك الثوري الى العدول عن هذا التصنيف التعسفي في حق الانسان اليمني لتجنب مزيد من المعاناة وأن هذا التصنيف ينهي آمال اليمنيين في توقف الحرب بشكل نهائي.

ويؤكد ان الولايات المتحدة الأمريكية بعد ان فشلت في الضغط على دول الجوار في استمرار الحرب والحصار ذهبت الى هذا التصنيف لفرض قيود على الشعب اليمني.

وأضاف الحراك الثوري أن ما يحصل في البحر الاحمر مرتبط بأحداث غزه وما يقوم به الجيش اليمني أمر مبارك ليس من قبل الأطراف اليمنيه فحسب وإنما من العالم العربي والإسلامي ومن قبل جميع دول وشعوب العالم الحرة فإذا لم تتوقف الحرب على غزة فالجميع سيخسر وأن التصنيف ليس حلاً بل يفاقم المشكلة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com