منبر كل الاحرار

الإمارات تواصل العبث والتجريف في سقطرى

الجنوب اليوم | سقطرى

عاودت الإمارات ممارسة العبث والتجريف في أرخبيل سقطرى، بدعم وتواطؤ من قبل السلطات المحلية الموالية للمجلس الانتقالي المدعوم من أبوظبي.
وبحسب شكاوي الصيادين أكدوا أنه وبتسهيل وحماية من محافظ سقطرى وقيادة الإنتقالي تواصل الإمارات تجريف واستنزاف الشعاب المرجانية، والأحجار الكريمة إضافة إلى إقتلاع الأشجار النادرة من جذورها وتحميلها ونقلها على متن البواخر الإماراتية إلى دبي وأبوظبي.
وأضافت المصادر، أن الإمارات قامت باقتلاع الأشجار والنباتات النادرة والطيور والشعاب المرجانية والأحجار الكريمة وتحميلها عبر ميناء حولاف على متن البواخر الإماراتية.
وأكدت أن هذا السلوك الإماراتي يمثل خطراً كارثياً وتحدياً وجودياً للجزيرة المدرجة على قائمة اليونسكو كبيئة ومحمية طبيعية حافظ عليها أهلها عشرات السنين.
وفي السياق طالب سكان جزيرة سقطرى، الحكومة اليمنية والمنظمات المحلية والدولية، بضرورة الوقوف على ما يحدث من تجريف للبيئة السقطرية والاخلال بتوازنها البيئي، ورفع دعوة ضد الإمارات في مجلس الأمن الدولي ومحكمة العدل الدولية إزاء ما ترتكبه من فضائع بحق الجزيرة.
وكانت الإمارات قد عملت خلال العام الماضي عبر مستثمرين محليين وإماراتيين على نقل مئات الأطنان من أحجار الشعاب المرجانية والتي لفضتها البحر إلى سواحل سقطرى خلال مراحل سابقة مرت بها سقطرى من الأعاصير وحالات المد والجزر.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com