منبر كل الاحرار

صنعاء تبدد الروايات الأمريكية.. الممر الملاحي بالبحر الأحمر آمن وعشرت السفن تمر يومياً

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

أظهرت مواقع تتبع حركة الملاحة البحرية العالمية وجود عشرات السفن على طول الممرات الملاحية الدولية في البحر الأحمر، في الوقت الذي تزعم فيه الولايات المتحدة عبر إعلامها أن ممرات الملاحة بالبحر الأحمر أصبحت شبه خالية من السفن، مرجئة السبب إلى ما تسميه “تهديدات الحوثيين لحركة الشحن”.

وتستهدف القوات اليمنية التابعة لحكومة صنعاء بقيادة أنصار الله “الحوثيين”، السفن الإسرائيلية أو المتجهة للكيان الإسرائيلي في سياق مساندة اليمن عبر صنعاء للمقاومة الفلسطينية في مواجهة كيان الاحتلال الصهيوني الذي يشن حرباً عدوانية على قطاع غزة أدت حتى اليوم إلى استشهاد أكثر من 25 ألف مدني في القطاع معظمهم من النساء والأطفال، إضافة إلى أكثر من 60 ألف جريح.

في هذا السياق أكد القيادي في حركة أنصار الله “الحوثيين” وعضو الوفد اليمني المفاوض عن حكومة صنعاء، عبدالملك العجري، جهوزية اليمن للتعامل مع كل الدول لتأمين الملاحة وحركة السفن وإفشال خطط أمريكا في البحر الأحمر.

وقال العجري في منشور على حسابه بموقع إكس، إن عشرات السفن عبرت اليوم الإثنين البحر الأحمر بأمان، وأضاف “رغم الترهيب والضغوط الأمريكية على شركات الشحن لتغيير مسارها”.

وأضاف العجري “حكومة صنعاء والبحرية اليمنية جاهزة للتعاون مع كل الدول صاحبة المصلحة كالصين والهند ومصر ودول الاتحاد الأوروبي والدول المشاطئة للبحر الأحمر لتأمين حركة مرور السفن وإفشال المساعي الأمريكية لنقل المواجهات إلى البحر الأحمر”.

وجدد العجري التأكيد على أن “أمريكا لا تريد وقف الحرب على غزة، وفي ذات الوقت تريد أن تفرض السماح بمرور سفن النقل إلى الكيان الإسرائيلي أو خلق فوضى تهدد سلامة السفن الأخرى”.

وأضاف العجري “أمريكا لا يهمها المصالح الحيوية للدول الأخرى فالفوضى في البحر الأحمر لن تؤثر كثيراً على الصادرات الأمريكية التي تمر بشكل رئيسي عبر المحيط الأطلسي”.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com