منبر كل الاحرار

الحوثي: حصيلة عمليات البحرية حتى الآن القصف بأكثر من 200 طائرة مسيرة و50 صاروخ باليستي ومجنح

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

كشف زعيم أنصار الله “الحوثيين” عبدالملك الحوثي، عن حصيلة العمليات البحرية اليمنية التابعة لصنعاء ضد السفن المتجهة لكيان الاحتلال الإسرائيلي والتي تمكنت من منعها من العبور من مضيق باب المندب وصولاً للكيان.

وقال الحوثي في كلمة له اليوم الخميس بشأن آخر التطورات على ساحة الصراع العربي الإسرائيلي، إن القوات البحرية اليمنية قصفت حتى الآن بأكثر من 200 طائرة مسيرة وأكثر من 50 صاروخاً باليستياً ومجنحاً.

وتكشف الحصيلة التي أفصح عنها الحوثي، عن قدرات القوات التابعة لصنعاء بقيادة أنصار الله الحوثيين، كون العدد المستخدم من الطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية والكروز قليل مقارنة بما حققته من نتائج استطاعت من خلالها صنعاء قطع الملاحة الإسرائيلية بشكل كلي من البحرين الأحمر والعربي.

رغم ذلك أكد الحوثي أن عمليات قوات صنعاء لا تهدد امن الملاحة الدولية في البحر الأحمر، مستدلاً على ذلك بأن عدد السفن التي عبرت منذ بدء العمليات البحرية لصنعاء في البحر الأحمر بلغت 4874 سفينة تجارية وعدد كبير جداً خلال هذه الفترة التي تزعم فيها واشنطن أن الملاحة الدولية انقطعت عن البحر الأحمر.

في السياق أكد الحوثي مواصلة قوات صنعاء عملياتها في البحر الأحمر وخليج عدن والبحر العربي في حظر المرور للملاحة الإسرائيلية والمرتبطة بإسرائيل من المنطقة حتى إيصال الغذاء والدواء إلى كل سكان غزة في الشمال والجنوب وحتى يتوقف العدوان الصهيوني على القطاع.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com