منبر كل الاحرار

نيويورك تايمز تكشف المفاجأة: تكتيكات الحوثيين مذهلة والجيش الأمريكي بدأ بتقليد أساليبهم

الجنوب اليوم | صحافة

 

 

قالت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، اليوم الأربعاء، إن الحوثيين طوروا قدراتهم العسكرية خلال السنوات الماضية بشكل ناجح إلى حد أن القوات الأمريكية باتت تقلد بعض تكتيكاتهم.

 

ونشرت الصحيفة الأمريكية تقريرا تحت عنوان (كيف أصبحت مليشيا تقليدية في اليمن عدوا ذكيا للولايات المتحدة) جاء فيه أن: مسؤولين عسكريين يقولون إن الحوثيين المدعومين من إيران أتقنوا تكتيكات الحرب غير النظامية خلال سنوات الصراع ضد التحالف الذي تقوده السعودية.

 

وأضافت الصحيفة: أنه لسنوات قام المتمردون اليمنيون والمعروفون باسم الحوثيين بعمل جيد في إرباك الشركاء الأمريكيين في الشرق الأوسط، لدرجة أن مخططي الحرب في البنتاغون بدأوا في تقليد بعض تكتيكاتهم.

 

وكشفت أنه: بعد أن تمكن الحوثيون من تسليح أنظمة الرادار التجارية المتوفرة عادة في متاجر القوارب وجعلها أكثر قابلية للتنقل، تحدى قائد أمريكي كبير قوات مشاة البحرية التابعة له أن يكتشفوا شيء مماثل، وبحلول سبتمبر 2022م كان مشاة البحرية في بحر البلطيق يتكيفون مع أنظمة الرادار المتنقلة المستوحاة من الحوثيين.

 

وأوضحت الصحيفة أنه: لهذا السبب، بمجرد أن بدأ الحوثيون بمهاجمة السفن في البحر الأحمر، عرف كبار مسؤولي البنتاغون أنه سيكون من الصعب ترويضهم.

 

وقال التقرير إنه: مع اقتراب إدارة بايدن من أسبوعها الثالث من الغارات الجوية ضد أهداف الحوثيين في اليمن، يحاول البنتاغون وبشكل مستحيل إدخال خيط في إبرة صغيرة للغاية: إحداث تأثير في قدرة الحوثيين على ضرب السفن التجارية والبحرية دون جر الولايات المتحدة إلى حرب طويلة الأمد.

 

وأضاف أن المسؤولين العسكريين الأمريكيين يقولون إنها مهمة صعبة، وقد أصبحت أكثر صعوبة لأن الحوثيين أتقنوا تكتيكات الحرب غير النظامية، ولا تمتلك الجماعة العديد من مستودعات الأسلحة الكبيرة التي يمكن للطائرات المقاتلة الأمريكية قصفها، فالمقاتلون الحوثيون يتنقلون باستمرار بالصواريخ التي يطلقونها من شاحنات صغيرة على الشواطئ النائية قبل أن يندفعوا بعيدًا.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com