منبر كل الاحرار

الحزب الاشتراكي في المغرب يشيد بالحوثيين ويدين “العدوان الأمريكي الإنجليزي على اليمن” ويقول: اليمن أذاق الاحتلال طعم الحصار

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

وصف الأمين العام للحزب الاشتراكي الموحد، في المغرب، الدكتور جمال العسري، تدخل اليمن عبر حكومة صنعاء بقيادة أنصار الله “الحوثيين” لنصرة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، بأنه تدخل تاريخي وتطبيق حرفي لميثاق جامعة الدول العربية.

وأكد الدكتور العسري في حوار أجرته معه صحيفة عرب جورنال، الدولية، أن “ما فعله اليمن نصرة للشعب الفلسطيني وقطاع غزة، هو أن هذا البلد وشعبه وقيادته اختاروا الخيار الأصعب على الإطلاق لنصرة إخوانهم في غزة”، مشيراً إن اختيار هذا الخيار يأتي استجابة لقيم الشعب اليمني ومبادئه الدينية والأخلاقية.

ودان الدكتور العسري “العدوان الأمريكي الإنجليزي على اليمن شعباً وأرضاً”، لافتاً إن هذا العدوان يأتي استمرار للسياسة الغربية الاستعمارية.

وقال أمين عام الحزب الاشتراكي الموحد في المغرب، أن “اليمن طبق بالحرف ميثاق جامعة الدول العربية الذي ينص على الدفاع المشترك بتدخله التاريخي لنصرة غزة”

وأطلق الدكتور العسري وصفاً جديداً على تأثير اليمن على كيان الاحتلال الإسرائيلي بفرضه حظراً على ملاحة الكيان البحرية، حيث قال إن “المقاومة اليمنية أذاقت الكيان الصهيوني طعم الحصار الذي يفرضه الكيان على الشعب الفلسطيني في غزة”.

وأضاف القيادي السياسي المغربي أن “الموقف اليمني أعلن للعالم أن الإيمان والإرادة والرغبة يمكن أن تنتصر على الاستبداد والطغيان والظلم”.

كما حذر الدكتور العسري من مخطط بعض الدول في المنطقة التي فتحت ممراً برياً لكيان الاحتلال الإسرائيلي لتجاوز معضلة الحصار البحري، وقال إن “بعض الدول الخليجية لم تتعلم من الدروس”، محذراً أيضاً من أن أي تصعيد ضد اليمن “سيشعل كل المنطقة”.

المصدر: وكالات

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com