منبر كل الاحرار

وول ستريت جورنال: هجمات اليمنيين في البحر تدفع بايدن لبحث خيارات صعبة بشأن وقف النار بغزة

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

كشفت أشهر الصحف الأمريكية حقيقة تأثير الهجمات التي تنفذها القوات اليمنية التابعة لصنعاء بقيادة أنصار الله الحوثيين، على السفن الإسرائيلية والأمريكية والبريطانية والمتجهة لكيان الاحتلال الإسرائيلي والممنوع عبورها من مضيق باب المندب، على مسألة تمسك إدارة بايدن بمواصلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقالت صحيفة وول ستريت جورنال، الأمريكية، أن “ضربات الحوثيين المستمرة تثير تساؤلات جديدة لإدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن بشأن طريقة وقف الهجمات ومنع الحرب المستمرة في قطاع غزة من تأجيج صراع إقليمي أكثر زعزعة للاستقرار”.

حديث الصحيفة الأمريكية يشير بوضوح إلى أن للهجمات اليمنية تشكل ضغطاً على أمريكا للتحرك نحو وقف المجازر في غزة ووقف الحرب إن أرادت واشنطن فعلاً عدم تصاعد الصراع ووقف تزعزع الاستقرار في المنطقة والذي لا يريده بايدن بأي حال من الاحوال خاصة مع اقتراب حملة الانتخابات والسباق الرئاسي في البيت الأبيض.

وأشارت الصحيفة الأمريكية إلى أن الرد الأمريكي العسكري على الهجمات التي تشنها قوات أنصار الله الحوثيين ضد السفن المحظور عبورها من باب المندب، يلقى رداً أقوى وأعنف من قبل الحوثيين والدليل على ذلك ما حدث للسفينة البريطانية روبيمار التي تعرضت للدمار الكبير بعد قصفها بصواريخ من اليمن الأحد الماضي وبدأت بالغرق ويحاول الخبراء تلافي غرقها أو على الأقل إبقاءها طافية فوق سطح الماء رغم تسرب المياه إليه وصعوبة إمكانية سحبها إلى أي مكان.

وأضاف التقرير الأمريكي أنه بينما تراجعت الهجمات على القوات الأميركية في الأردن وسوريا والعراق الأيام الأخيرة، فإن هجمات الحوثيين مستمرة بلا هوادة. وقال مسؤول أميركي إن الحوثيين استهدفوا عمدا السفن الحربية الأميركية -الأحد الماضي- باستخدام صواريخ باليستية مضادة للسفن للمرة الأولى.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com