منبر كل الاحرار

صحفي غربي: اليمنيون رفضوا عروضاً كثيرة من البيت الأبيض لوقف عملياتهم البحرية

الجنوب اليوم | خاص

 

نشرت مجلة “أوراسيا ريفيو” تقريراً للصحفي بيتر رودجرز، أكد فيه أن أمريكا قدمت عروضاً مغرية جداً ولا تصدق مقابل توقف القوات اليمنية التابعة لأنصار الله “الحوثيين” عن شن هجمات على السفن الإسرائيلية إلا أنهم رفضوا كل تلك الإغراءات وتمسكوا بشرطهم المتمثل في وقف العدوان على غزة رفع الحصار عنها.

وقال رودجرز في التقرير الذي رصد “الجنوب اليوم” بعضاً مما جاء فيه إن “اليمنيين رفضوا عروضا كثيرة من البيت الأبيض لوقف عملياتهم البحرية وأكدوا أنهم لن يتوقفوا عن استهداف السفن التي تخدم المصالح الإسرائيلية إلا عندما يتوقف قتل المدنيين في غزة”.

وأشار رودجرز إلى أن “التحالف، الذي كان من المفترض أن يضم 42 دولة، تقلص إلى 8 دول”، في مؤشر واضح على فشل الهيمنة الأمريكية وتآكلها إضافة إلى تصاعد المخاوف من قبل حلفاء أمريكا المفترضين من الدخول في صدام عسكري مع اليمن.

وفي هذا السياق لفت الصحفي الغربي إلى حقيقة أن “فشل التحالف له أسباب عديدة، ولكن السبب الأكثر أهمية هو انهيار نظام الهيمنة الأميركية”.

ولفت الصحفي رودجرز في تقريره إلى أن النخب العربية تعتقد أنه كان بإمكان واشنطن إنهاء الحصار المفروض على غزة دبلوماسياً بعد أن استهدف اليمن السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر، لكن البيت الأبيض اختار المخاطرة بأمن حلفائه باستخدام القوة العسكرية للدفاع عن مصالح إسرائيل.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com