منبر كل الاحرار

تحرك قبلي مهري لإفشال خطة الإنتقالي للاستيلاء على المحافظة

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

تواصل قبائل المهرة مسنودة بالأجهزة الأمنية تحركها الواسع لإفشال أي مخطط للإنتقالي للإستيلاء على المحافظة وتفادي تكرار سيناريو سقطرى في المحافظة تحت يافطة المظاهرات.

وفي تفاصيل التحركات المهرية ، اتهم مسؤول العلاقات والتواصل الخارجي في اعتصام المهرة، أحمد بلحاف، السعودية بدعم الإنتقالي لإدخال مسلحين إلى عتق باسم إقامة فعالية الإنتقالي، مؤكدا أن قبائل المهرة  تفرض سيطرتها الكاملة على كافة مداخل ومخارج المحافظة، ولن تسمح لتكرار سيناريو سقطرى في المهرة.

ووأوضح بلحاف في مداخلة مع قناة الجزيرة مباشر أن  فعالية الإنتقالي المزمع تنظيمها غدا السبت ، جاءت بتوجيهات من قوات الإحتلال السعودي الإماراتي لإسقاط محافظة المهرة كما فعلوا في سقطرى وعدن بحسب وصفه.

وأضف بلحاف أن تداعي القبائل لفرض السيطرة على مداخل ومخارج المحافظة جاء بعد معلومات عن وصول مجاميع مسلحة تابعة للإنتقالي من خارج المحافظة .

وأشار بلحاف إلى أن هناك تنسيق بين الأجهزة الأمنية والقبائل لتأمين ساحة الاعتصام وتأمين مداخل ومخارج عاصمة المحافظة.

ولفت بلحاف إلى أن المفاوضات جارية مع كافة القوى  لكي لا تنجر المحافظة إلى آتون الصراعات .

واتهم بلحاف ، السعودية بدعم الانتقالي للإنقلاب على مؤسسات الدولة في المحافظة بعد أن فشلت في صد الاعتصامات السلمية لأبناء المهرة، مشيرا إلى أن السعودية والإمارات تحاولان بطريقة وبأخرى أن تزرع الانتقالي لتنفيذ أجندتها وشرعنته  داخل محافظة المهرة وهذا مالم يقبل به أبناء محافظة المهرة .

وأضاف بلحاف ، أن هناك ضغوط إمارتية لتنظيم فعالية الانتقالي لإيجاد مبرر لادخال مليشيات الانتقالي وإسقاط المؤسسات كما حدث في سقطرى، مؤكدا أن المهرة ليست كعدن أو سقطرى فقبائل المهرة ترفض كل ما يدعوا إليه الاحتلال السعودي الإماراتي بحسب وصفه.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com