منبر كل الاحرار

قيادات الحزام الأمني في أبين تقدم استقالتها لهذا السبب

الجنوب اليوم | أبين

 

ضمن موجة الاستقالات التي تعصف بالمجلس الانتقالي الجنوبي الموالي للإمارات ، قدم قيادي ثاني في الحزام الأمني بأبين اليوم السبت بتقديم استقالته بعد يوم من تقديم قائد أخراستقالته، ما يعكس عمق الخلافات داخل هذه القيادات.
مصادر عسكرية قالت أن المشرف العام لقوات الحزام الأمني بأبين ، العقيد أحمد ناصر المرقشي ، قدم استقالته من منصبه.
وأوضحت المصادر أن المرقشي قدم استقالته نتيجة ما وصفها بالتخوين التي طالت قيادات رفيعة محسوبة على أبين من قبل المجلس الانتقالي المحسوبة على الضالع ويافع.
ووجه المرقشي استقالته إلى قائد الحزام الأمني بمحافظة ابين عبداللطيف السيد.
وجاء في الاستقالة طلب عاجل لإعفائه من مهام منصبه كمشرف عام لقوات الحزام الأمني.
وتأتي استقالة المرقشي بعد يوم من استقالة قائد حزام موديه ، صدام الصالح ، وقيادات أخرى في الحزام.
وبحسب المصادر فإن صدام الصالحي قدم استقالته بسبب عدم دعمه بالعتاد العسكري لمواجهة القاعدة التي تنتشر بشكل واسع عقب هروب قياداتها من البيضاء بعد هزيمتها في معارك مع قوات صنعاء.
وكان قائد التدخل السريع للحزام الأمني قطاع مديرية المحفد، جمال لكمح الكازمي لوح بالتمرد على قوات المجلس الانتقالي الجنوبي حيث اتهم في ال21 من أغسطس الجاري، حيث اتهم ،قائد الحزام الأمني بأبين عبد اللطيف السيد ، بتهميش أفراده وقطع الإمدادات العسكرية عنه ، وتجاهل تضحيات أفراده في الحرب على عناصر تنظيم القاعدة في المحفد.
وقال الكازمي في بيان له إن قوات الحزام الأمني والتدخل السريع بالمحفد وبعد أن قامت في حفظ الأمن والاستقرار في المديرية وقدمت 40 فرد أثناء محاربة عناصر تنظيم القاعدة ومليشيات الإصلاح لم تقدم لنا قيادة الحزام بالمحافظة يد العون في ذلك، بل مارست التهميش الممنهج ضدنا، حسب وصفه.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com