منبر كل الاحرار

بالتزامن مع تحركات إسرائيل بالمنطقة.. الانتقالي يستحدث موقع عسكري جديد بسقطرى

الجنوب اليوم | سقطرى

 

تواصل قوات الانتقالي الجنوبي الموالي للإمارات استحداث مواقع عسكرية في أرخبيل سقطرى بتواطؤ سعودي.

إعلام الانتقالي أكد أن  قائد اللواء الأول مشاة بحري العميد عبدالله أحمد عبدالله السقطري، ومعه رئيس الانتقالي في سقطرى، رأفت الثقلي، دشنا العمل في موقع عسكري جديد في مركز شوعب غرب سقطرى.

 

وفي إطار التحركات الإماراتية الإسرائيلية في سقطرى ذكر موقع “ساوث فرونت” الأمريكي المتخصص في الأبحاث العسكرية والاستراتيجية في 28 أغسطس الماضي أن الإمارات وإسرائيل تعتزمان إنشاء مرافق عسكرية واستخبارية في سقطرى.

ونقل الموقع عن مصادر عربية وفرنسية أن “وفدا ضم ضباطا إماراتيين وإسرائيليين، قاموا بزيارة الجزيرة مؤخرا، وفحصوا عدة مواقع بهدف إنشاء مرافق استخبارية”.

الجدير بالذكر أن تدشين الموقع الجديد بسقطرى يأتي بعد يوم واحد فقط من وصول غواصة تابعة لجيش الكيان الإسرائيلي إلى مياه الخليج، حسب تأكيد هيئة البث الاسرائيلية، وبعد يوم على لقاء جمع قائد قوات خفر السواحل في قوات هادي خالد القملي بقائد قوات البحرية الامريكية مويل باباو في العاصمة السعودية الرياض، وسط أنباء تتحدث عن ترتيبات لبدء تموضع عسكري إسرائيلي في سقطرى الخاضعة لسيطرة القوات الإماراتية التي انفتحت على التطبيع مع الكيان الإسرائيلي علناً وبشكل غير مسبوق.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com