منبر كل الاحرار

أبناء شبوة بعدن يتهمون قوات الانتقالي التورط بنهب أراضيهم

الجنوب اليوم | عدن

 

توعد أبناء شبوه الساكنين في مدينة عدن بحماية ممتلكاتهم من الناهبين والمتنفذين عقب فشل الأجهزة الأمنية التابعة للإنتقالي في حماية ممتلكاتهم.

جاء دلك في لقاء لأبناء شبوه في عدن، أمس السبت ، احتجاجا على الاعتداءات المتكررة على ممتلكاتهم في مدينة عدن , متهمين الأجهزة الأمنية بالتواطؤ مع منفذي هده الاعتداءات وإثارة النعرات الطائفية والمناطقية.

وعقدت رابطة أبناء شبوة الساكنين في عدن، وبالتعاون والتنسيق مع جمعية ملتقى شبوة، لقاء لأبناء المحافظة تحت شعار “عندما تغيب هيبة الدولة وتعجز مؤسساتها عن ردع الخارجين عن النظام والقانون يحل محلها المجتمع لحماية مصالح أبنائه”.

وقال بيان الحشد الشبواني أن هذا الحشد جاء بعد أن بلغ السيل الزبى من جراء الاعتداءات المتكررة على ممتلكات أبناء شبوة في عدن مع سبق الإصرار والترصد, في اتهام للقوات التابعة للإنتقالي بالتورط في عمليات البسط والاعتداء على ممتلكاتهم.

ولفت البيان إلى الاعتداءات المتكررة على ممتلكات أبناء شبوة في عدن دون وجه حق قانوني بالتصرف الخارج عن النظام والقانون بأسلوب ممنهج من قبل التشيكلات غير نظامية ذات الطابع والولاء المناطقي التي باتت تقترب من منحى خطير المراد منه جر أبناء شبوة إلى مربع العنف.

وأوضح البيان أن  الهدف من الانتهاكات التي , محاربة رؤوس الأموال الشبوانية وتضييق الخناق عليها من خلال استحضار صراع الماضي البغيض الذي عفى عنه الزمن بغية تقويض التصالح والتسامح والسلم الاجتماعي والتعايش السلمي بين شرائح مجتمع عدن المدني، وفق البيان.

وحمل أبناء شبوه الانتقالي الجنوبي الموالي للإمارات والأجهزة الأمنية التابعة له مسؤوليات هذه الاعتداءات.

وقال البيان أن أبناء شبوة في عدن قادرون على حماية ممتلكاتهم في حال اعترفت الأجهزة الأمنية بفشلها في ردع المعتدين والمتنفذين, مؤكدين أنهم لديهم القدرة على حماية ممتلكاتهم في عدن.

 

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com