منبر كل الاحرار

الحراك الثوري يستعرض سياسياً بحضرموت في ظل التفكك السياسي بين الإنتقالي وحكومة هادي

الجنوب اليوم | خاص

 

في ظل الضغوطات والدعوات الشعبية إلى التحرك على الأرض لانتزاع الحقوق والحريات المنتزعة من قبل الإنتقالي الجنوبي وحكومة هادي وفي ظل فشل الأخيرين في تحقيق أهداف الجنوبيين طوال الخمس السنوات الماضية, عقد الحراك الثوري في المكلا بحضرموت، دورته الاستثنائية السادسة السبت ٢٦ يونيو وتستمر حتى الأحد ٢٧.
وناقش المجتمِعون خطط البامج والفعاليات والأنشطة البرامجية القادمة الممكن تنفيذها في المكلا للترويج للزَّخَم الثوري في الجنوب.
وتأتي هذه الدورة في ظل التحديات التي تواجه الجنوب وقضيته المركزية وفشل الإنتقالي في إدارة الجنوب خلال الخمس السنوات الماضية.
وبزت المرأة هذه المرة حيث أُقيمت على هامش الافتتاحية أنشطة وفعاليات خاصة بالمرأة والطفل في المكلا الشحر بمحافظة حضرموت، وبمشاركة (75) امرأة وبحضور مندوبين عن مؤسسات اجتماعية.

ويسود توتر بين الحراك الثوري وسلطات البحسني على خلفية تعرض فعاليات الحراك للقمع والاعتقالات فقد أصدر الحراك الثوري في 7 يونيو 2021م بيان أكد فيه تعرُّض ناشطيه للقمع إبَّان المسيرات الغاضبة التي شهدتها المدينة آنذاك؛ احتجاجاً على تردي الخدمات وتدهور الحالة المعيشية، وأدت إلى إصابة ثلاثة مواطنين مبناء المدينة بأعيرة نارية أطلقتها الأجهزة الأمنية وشنت حملة اعتقالات في صفوف الحراك الثوري.
كما تأتي فعاليات الحراك بالتزامن مع تعليق الإنتقالي مفاوضات الرياض واستمرار تفكك جبهة الإنتقالي بين جناحين عسكرين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com