منبر كل الاحرار

البحسني يواجه قبائل حضرموت بإعلان حالة الطوارئ

الجنوب اليوم | حضرموت

 

فرض محافظ حضرموت فرج سالمين البحسني حالة الطوارئ في المحافظة، ردا على استمرار قبائل الوادي في الاعتصام القبلي في منطقة العيون التي تطالب بإيقاف نهب ثروات المحافظة.
وخلال ترؤسه اجتماعاً طارئاً بالمكتب التنفيذي في ساحل حضرموت مساء الثلاثاء للوقوف أمام التطورات الأخيرة في المحافظة وبعد اتصال أجراه مع هادي ونائبه, أعلن البحسني حالة الطوارئ.
من جانبه  أكد إعلاميون في المحافظة ومنهم أحمد محمد باعباد أن الهدف من قرار المحافظ هو إخماد ما وصفها بالهبة الحضرمية.
وأشار باعباد إلى أن قرار حالة الطوارئ جاء بعد ساعات من اتصال نائب هادي علي محسن الأحمر بالمحافظ “البحسني” وفشل الأخير في فض الاعتصام القبلي.
وأضاف الصحفي باعباد أن القرار يخدم لصوص الشرعية ومافيا الفساد التي خافت على مصالحها، ساعية لاستمرار النهب، حد قوله.

واعتبر القرار آخر ورقة لـ”البحسني” يحاول استخدامها تحت ذرائع واهية بعد أن عجز وفشل في إخماد ما وصفه بلهيب الشعب الحضرمي الثائر.
من جانبه، أشار الناشط “عبدالجبار عوض الجريري” إلى أن حالة الطوارئ التي أعلنها “البحسني” لن تكون الأخيرة، مؤكداً أن “البحسني” يظن أن بمقدوره إجهاض المطالب المشروعة لأبناء حضرموت.
وكان أبناء المحافظة احتشدوا إلى منطقة العيون للمشاركة في الاعتصام تلبية للدعوة التي أطلقها الشيخ “صالح بن حريز”، للتأكيد على استمرار التحركات الشعبية والاعتصامات، وإفشال جميع المخططات التي تسعى إلى إخمادها والانقلاب على مطالب الشعب الذي خرج للمطالبة بحقوقه، حد تعبيرهم.
وفشل البحسني في فض اعتصام القبائل في منطقة العيون والتي تسببت في أزمة في المشتقات النفطية نتيجة منعها مرور قاطرات النفط.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com